أخبار الساعة، مجتمع

تسجيل أول إصابة بكورونا في مدينة آسفي.. وهذا عدد المخالطين

سجلت مدينة آسفي، ليلة أمس، أول حالة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا، لشابة تبلغ من العمر 26 سنة، وذلك منذ ظهور الوباء في 2 مارس المنصرم بالمغرب، إلى حدود الحصيلة المعلن عنها صباح اليوم الخميس على العاشرة صباحا.

وفي بالمندوب الإقليمي للصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، رجح أن تكون الشابة، وهي متزوجة، قد انتقل إليها العدوى بعد زيارة طبية لها إلى مدينة مراكش، قصد نقل أم زوجها لحضور حصة علاج السرطان بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأضاف مستعد في تصريح لجريدة “العمق”، أنه في إطار التدابير الاحترازية التي تقوم بها المندوبية الإقليمية بآسفي، بعد دخول أي شخص من المدن التي تعرف انتشار الوباء، اكتشف وجود أعراض كورونا بالفتاة، وبعد إخضاعها رفقة والدة زوجها للحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي،  تأكد إصابة الفتاة في حين كانت نتائج مرافقتها سلبية.

وأوضح أنه لحدود ليلة أمس الخميس، وصل عدد المخالطين للحالة المذكورة، 16 شخصا، وقد تم إخضاعهم للحجر الصحي في انتظار نتائج التحليلات المخبرية، مشيرا إلى أن حالة المصابة لا تدعوا للقلق، وأنها تتلقى العلاجات الضرورية بقسم كوفيد 19 بالمستشفى المذكور.

تجدر الإشارة أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بجهة مراكش آسفي، وصلت 762 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 76، فيما فتك الوباء بـ39 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للإصابات حسب أقاليم فهو كالتالي؛ 485 حالة بمراكش، و219 حالة بالرحامنة، و27 حالة بالحوز، و23 حالة بشيشاوة، و5 حالات بقلعة السراغنة، وحالتان بالصويرة، وحالة بآسفي، وصفر حالة باليوسفية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *