مجتمع

مسؤولة بـ”الصحة” تتحدث عن جاهزية أكبر مشفى ميداني في إفريقيا بالبيضاء

أكدت الدكتورة نبيلة الرميلي أن المستشفى الميداني بالدار البيضاء أصبح جاهزا ورهن إشارة وزارة الصحة، مؤكدة أنه في الوقت الحالي “مازال احتياطيا ولم يبدأ باستقبال الحالات، وجميع الإصابات المؤكدة بالجهة، تم نقلها للمستشفيات الجهوية”، ويعد أكبر مستشفى ميداني بإفريقيا.

وأشارت المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء أنه سيتم تخصيص أطقم طبية وغير طبية خاصة بالمستشفى المذكور، مشددة على أنه سيستقبل فقط “الحالات الخفيفة.. بينما الحالات الحرجة ستتكلف بها المستشفيات الأخرى”.

وعن أسباب ارتفاع أعداد الحالات المؤكدة بجهة الدار البيضاء، قالت الرميلي في تصريح لقناة “ميدي 1 تي في”، إنها “أسباب منطقية تتمثل في كون الدار البيضاء عاصمة اقتصادية وتتواجد بها العديد من المصانع، كما تعرف كثافة سكانية مهمة”.

وتم تشييد المستشفى الميداني الأكبر بالمغرب على مساحة 20 ألف متر مربع، ويتوفر على أزيد من 700 سرير، موزعة على 4 أجنحة مزودة بنظام معالجة الهواء.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أنه جرى إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، تسجيل 124 إصابة جديدة بكورونا في المغرب، ليصبح العدد الإجمالي 3692، من بينهم 949 حالة بجهة الدار البيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *