مجتمع

الـ”CNOPS” يعتمد رقمنة طلبات تحمل حصص تصفية الكلي

قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، رقمنة طلبات تحمل حصص تصفية الكلي في إطار الثلث المؤدي الواردة عليه من مختلف مراكز تصفية الكلي المنتشرة عبر تراب المملكة، وذلك في إطار مجهوداته المتواصلة لتحسين جودة الخدمات التي يقدمها لفائدة المرتفقين ولعصرنتها من أجل تيسير استفادة المؤمنين من الخدمات المضمونة في إطار نظام التأمين الإجباري عن المرض.

ووضع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وفق ما كشف في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، منصته الإلكترونية المخصصة للمعالجة الرقمية للتحملات والموجودة بموقعه الإلكتروني www.cnops.org.ma رهن إشارة مراكز تصفية الكلي من أجل تمكينهم، بطريقة آمنة ومنضبطة لقواعد حماية المعطيات الشخصية للمؤمنين، من الاطلاع على وضعية حقوق المستفيدين وتوجيه طلبات التحمل عن بعد مقابل وصل الكتروني، وأيضا من تتبع معالجة كل ملف وكذا التوصل عن بعد بقرار المراقبة الطبية للصندوق.

وتابع، أنه “لمواكبة مجهودات بلادنا للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا ودعما للإجراءات الوقائية التي اتخذها خلال فترة الطوارئ الصحية، فقد قرر الصندوق استقبال استمارة طلب استفادة مراكز تصفية الكلي الخاصة من هذه الخدمة الإلكترونية على العنوان الإلكتروني [email protected]. قصد تمكينهم، بعد دراسة ملفهم، من الاستفادة من خدمة طلب التحمل عن بعد”.

وأشار البلاغ، إلى أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي قد أطلق منذ يناير 2018 خدمة التدبير الإلكتروني لطلبات التحمل ومكنت التجربة التي همت في مرحلة أولى المصحات الخاصة ومراكز علاج السرطان الخاصة من المعالجة عن بعد لأكثر من 180.000 طلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *