اقتصاد، مجتمع

وزارة الصناعة: كمامات “80 سنتيم” أصبحت بالصيدليات.. وننتج 6.8 مليون كمامة يوميا

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن الكمامات الواقية المصنَّعة من الثوب غير المنسوج (80 سنتيم)، متوفرة بالصيدليات، حيث أصبح بإمكان المواطنين اقتناء الكمامات الواقية من جميع الصيدليات عبر مختلف ربوع المملكة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها حرصاً منها على توفر هذه الكمامات، استعانت بتجار الجملة الذين يوزّعون المنتوجات الصيدلية، من أجل التزويد اليومي لكافة الصيدليات.

وأشارت الوزارة إلى أنه حتى يومنا هذا، تم إمداد تجار الجملة الموزعين البالغ عددهم 53 موزعا بـ26,7 مليون كمامة واقية على مستوى المنصات الجهوية، وذلك لتوزيعها عبر كافة أرجاء التراب الوطني.

وأضافت أنه “ضمانا لتوفر هذه الكمامات، وبفضل تَجنُّد 17 مقاولة صناعية معتمَدة، فقد بلغت القدرة الإنتاجية الوطنية اليومية للكمامات الواقية المصنَّعة من النسيج غير المنسوج 6,8 مليون وَحَدَة، ويُرتقَب خلال الأيام القليلة القادمة أن تصل هذه القدرة إلى 8 مليون كمامة”.

وشددت الوزارة على أن هذه الكمامات تُسوَّق للعموم في عبوات تضم 10 كمامات، بسعر 0,80 درهم للوحدة، مدعوم من طرف صندوق تدبير جائحة كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *