وزارة التعليم تقرر تغيير برمجة الدروس المدرسية على التلفزة في رمضان

25 أبريل 2020 - 12:09

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيطرأ تغيير على شبكات برمجة دروس التلفزة المدرسية التي يتم بثها عبر القنوات التلفزية الوطنية خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه على مستوى القناة الرابعة “الثقافية” فإن الفترة الأولى من البرمجة ستمتد (من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء)، أما الفترة الثانية (من الساعة التاسعة مساء إلى منتصف الليل).

وأشارت الوزارة إلى أن البرمجة بقناة “الأمازيغية” ستكون (من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية زوالا)، وبقناة “العيون” (من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال)، وبقناة “الرياضية” (من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء).

كما تثير الوزارة انتباه الأمهات والآباء وجميع المواطنات والمواطنين إلى أن الحصص المخصصة للتعليم الأولي سيتم بثها ابتداء من فاتح رمضان 1441 من خلال قناة “الأمازيغية” على الساعة العاشرة صباحا عوض القناة “الثقافية”.

ولفت البلاغ إلى أن الوزارة ستعمل على غرار الأسابيع الماضية على الإعلان مساء كل يوم عن البرمجة المفصلة الخاصة بكل قناة بالنسبة لليوم الموالي وذلك عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية وكذا صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أيت الطالب يكشف مخطط وزارة الصحة لمواكبة رفع الحجر الصحي

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

الحسن الثالث

وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل حصول مولاي الحسن على البكالوريا

السجون

منع الزيارات والحجر الصحي للموظفين.. “السجون” تتفاعل مع ارتفاع عدد إصابات كورونا

الموت يخطف من والدة “شهيد الثلوج” ابنين آخرين ويعمّق مأساتها

تابعنا على