أخبار الساعة، مجتمع

سلطات دمنات توزع مساعدات غذائية على آلاف الأسر المعوزة

أشرفت السلطات المحلية بدمنات، بإقليم أزيلال، منذ أمس الجمعة، على عملية توزيع مساعدات غذائية على آلاف الأسر المعوزة، وهي المؤونة الغذائية التي وفّرتها جماعة دمنات، في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي، والمساهمة في الجهود المبذولة للتخفيف من تداعيات جائحة “كورونا” المستجد.

وبحسب معطيات رسمية فإن المساعدات التي كلفت ميزانية الجماعة حوالي 62 مليون سنتيم سيستفيد منها حوالي 3030 أسرة بمختلف أحياء المدينة.

حميد الغوات، رئيس جماعة دمنات، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن المبادرة تهدف إلى “مساعدة الأسر خلال فترة الطوارئ الصحية، التي أعلنتها الحكومة لمواجهة تفشي جائحة “كورونا” بالمغرب.

وأشار الغوات ضمن تصريحه إلى أن المجلس حاول بتنسيق مع السلطات المحلية أن تمر العملية في أحسن الظروف، حيث قامت السلطات المحلية وأعوانها بحصر لائحة المستفيدين قبل إيصال القفف إلى المتضررين من حالة الطوارئ الصحية بمنازلهم.

وأضاف المسؤول ذاته أن مبادرة توزيع المساعدات الغذائية، التي تتكون من المواد الاستهلاكية الأساسية، جاءت استجابة لواجب الانخراط في المبادرات الهادفة التي دعت إليها السلطات العمومية للتحفيف من وطأة ظروف “كورونا” على المواطنين بدمنات، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *