سلطات دمنات توزع مساعدات غذائية على آلاف الأسر المعوزة

25 أبريل 2020 - 20:53

أشرفت السلطات المحلية بدمنات، بإقليم أزيلال، منذ أمس الجمعة، على عملية توزيع مساعدات غذائية على آلاف الأسر المعوزة، وهي المؤونة الغذائية التي وفّرتها جماعة دمنات، في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي، والمساهمة في الجهود المبذولة للتخفيف من تداعيات جائحة “كورونا” المستجد.

وبحسب معطيات رسمية فإن المساعدات التي كلفت ميزانية الجماعة حوالي 62 مليون سنتيم سيستفيد منها حوالي 3030 أسرة بمختلف أحياء المدينة.

حميد الغوات، رئيس جماعة دمنات، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن المبادرة تهدف إلى “مساعدة الأسر خلال فترة الطوارئ الصحية، التي أعلنتها الحكومة لمواجهة تفشي جائحة “كورونا” بالمغرب.

وأشار الغوات ضمن تصريحه إلى أن المجلس حاول بتنسيق مع السلطات المحلية أن تمر العملية في أحسن الظروف، حيث قامت السلطات المحلية وأعوانها بحصر لائحة المستفيدين قبل إيصال القفف إلى المتضررين من حالة الطوارئ الصحية بمنازلهم.

وأضاف المسؤول ذاته أن مبادرة توزيع المساعدات الغذائية، التي تتكون من المواد الاستهلاكية الأساسية، جاءت استجابة لواجب الانخراط في المبادرات الهادفة التي دعت إليها السلطات العمومية للتحفيف من وطأة ظروف “كورونا” على المواطنين بدمنات، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جائحة كورونا تفاقم وضع حرفيي الصناعة التقليدية بالمدينة العتيقة لمراكش (فيديو)

صلاح.. شاب بدون أرجل تحدى إعاقته وحصل على الإجازة وتألق في الرياضة والمسرح (فيديو)

آباء بالبيضاء يطالبون باعتماد الدراسة عن بعد ويعتبرونها الخيار الأفضل خلال الجائحة

محاولة إضرام النار تقود عشريني إلى الاعتقال بفاس

مديرية الصحة بسوس: 25 حالة جديدة بالجهة وعدد الحالات يصل 287

تابعنا على