خارج الحدود

هل توفي زعيم كوريا الشمالية أثناء عملية جراحية على القلب؟

قال الإعلامي الشهير ” Shijian Xingzuo” نائب مدير عام قناة “HKSTV” التلفزيونية في هونغ كونغ، اليوم السبت أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فارق الحياة.
وأضاف، حسب ما نقل عنه موقع ” Radio Futuro”، أنه علم بالخبر “من مصدر موثوق جدا”، لكن مصادر أخرى قالت إن الزعيم الكوري يوجد في غيبوبة، حسب ما نقلته “ديلي ميل” عم مجلة “شوكان جنداي” اليابانية الشهيرة.

وقالت المجلة إنها نقلت الخبر عن طبيب صيني شارك مع فريق من الأطباء أرسلته الصين الخميس الماضي للاشراف على علاج الزعيم البالغ 36 سنة.

وتابع المصدر ذاته أن كيم “كان يزور منطقة في الريف، حين وضع يده على صدره فجأة وسقط على الأرض”، مضيفة أن طبيبا كان برفقته حاول إنقاذه بالضغط على صدره.

فيما نقلت وكالة “Newsis” الكورية الجنوبية عن “مصادر خاصة” قولها إنها رصدت حركة غير عادية في كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة مرجحة أنه لم يعد في العاصمة بيونغ يانغ، خصوصا أن قطاره الخاص ظهر في مدينة أخرى.

وكانت الصين قد أرسلت فريقا لكوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وسط تقارير متضاربة عن صحته.

وذكر مصدران مطلعان على الوضع، طلبا عدم كشف هويتهما، أن وفدا برئاسة عضو كبير بإدارة الاتصال الدولي بالحزب الشيوعي الصيني غادر الخميس بكين إلى كوريا الشمالية المجاورة. وهذه الإدارة هي الهيئة الصينية الرئيسية التي تتعامل مع بيونغ يانغ.

وأوضحت وكالة “رويترز” أنه لم يتسن لها الاتصال بالإدارة للتعليق على ذلك في ساعة متأخرة من مساء الجمعة. ولم ترد الخارجية الصينية على طلب للتعليق في ساعة متأخرة أيضا.

وكان موقع “ديلي إن. كي” الإلكتروني في سول عاصمة كوريا الجنوبية قد ذكر الأسبوع الماضي أن كيم يتعافى بعدما أجريت له عملية في القلب يوم 12 أبريل الجاري. ونشر النبأ نقلا عن مصدر بكوريا الشمالية لم يفصح عن هويته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *