أخبار الساعة، مجتمع

هذه آخر مستجدات انتشار وباء كورونا بجهة فاس مكناس

أصبح منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد يميل إلى الأفقي في الأيام الأخيرة، بجهة فاس مكناس، وسجلت به اليوم الأحد، بحسب المعطيات التي توصلت بها “العمق” خلال 24 ساعة الأخيرة، أربع حالات شفاء، ليرتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 107، فيما استقر  عدد الوفيات 24.

وبحسب مصادر”العمق” فإن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 14 إصابة بالفيروس في إقليم فاس، وحالتين إضافيتين بإقليم مكناس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالجهة إلى 519 حالة مؤكدة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم تسجيل 3 حالات شفاء بمدينة فاس، ليرتفع عدد المتعافين بها، منذ بداية تفشي الوباء، إلى 36 حالة شفاء؛ بينما حالة الشفاء الرابعة سجلت بمدينة مكناس، لتصل بها حصيلة الحالات المتعافية 47 حالة.

ووفق المعطيات الإحصائية المذكورة، مازالت مدينة فاس تحصد معظم الإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد بالجهة، إذ انفردت لوحدها بـ 14 حالة إصابة، لترتفع بها الحصيلة إلى 329 حالة، بينما سجلت حالتان بمدينة مكناس، ليصل بها إجمالي الإصابات إلى 104 حالات.

هذا، ولم يتغير الوضع الوبائي بباقي أقاليم جهة فاس مكناس من حيث إجمالي الإصابات، إذ استقرت الحصيلة بتازة في 43، وإفران في 19، وتاونات في 7، وصفرو في11، ومولاي يعقوب في5 حالات، والحاجب في حالة واحدة، بينما لم يسجل إقليم بولمان أي حالة إلى غاية متم الفترة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *