نقابة تدعو العثماني إلى توفير هواتف وأنترنيت مجانية للتلاميذ المحتاجين

27 أبريل 2020 - 09:30

دعت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، إلى دعم التلاميذ المنحدرين من الفئات الاجتماعية الهشة بكافة الوسائل والأدوات التي تسمح لهم بالاستفادة كغيرهم بالاستمرار في التحصيل الدراسي ومساعدتهم على التعلم وتأمين زمنهم الدراسي.

واعتبر رفاق الإدريسي في رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن مبدأ مجانية التعليم العمومي، “يتطلب استثنائيا الضمان الفعلي لمجانية التعليم عن بعد للجميع، على اعتبار أنه لايمكنه بأي حال من الأحوال تعويض التعليم الحضوري في الفصول الدراسية”.

من جهة أخرى، طالبت المراسلة ذاتها، بـ”تفعيل الخدمة الأساسية الشاملة لولوج جميع الساكنة المغربية لخدمات المواصلات الأساسية بالهاتف والإنترنت؛ وبِحَثِّ “الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT” مع مُتَعَهدِي الشبكات العمومية للمواصلات: “إتصالات المغرب” و”إينوي” و”أورونج”، على توفير جودة عالية لخدمة شبكات الهاتف النقال والثابث والأنترنيت بتغطية واسعة وبصبيب كاف وبأثمنة مناسبة للجميع على الصعيد الوطني، ومجاني للمتعليمن والمدرِّسين”.

وفي غضون ذلك، شددت النقابة نفسها، على “إعادة تفعيل برنامج نافذة @NAFID الذي ساهم مع جزء من أسرة التعليم، إلى حد ما، في الولوج لتكنولوجيا المعلومات واستخدامها في المنظومة التربوية وكذلك الولوج للمحتويات متعددة الوسائط، لكن مع تجويدها، وتوفير حواسيب ممتازة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العلمي منذ شهرين

أمصاب يوفرونا الانترنيت حتى حنا اللي تنخلصوه، منين بدات جائحة كورونا اللعينة، و نحن نعاني من الانخفاض الشبه التام لصبيب الانترنيت وسك مدينة تمارة، فبالأحرى في البادية، الله يجيبكم على خير..

مقالات ذات صلة

غسل اليدين

شاب يبتكر مشروعا لغسل اليدين في الفضاءات العمومية .. وولاية مراكش تُتوّجُه

رئيس جماعة خنيفرة يكشف حقيقة خرقه لحالة الطوارئ الصحية

القضاء ينتصر لتلاميذ امتنعت مدرسة خصوصية بابن جرير تسليمهم شهادة المغادرة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

mohammed hassan errami

أجيال إعلامية: محمد حسن الرامي .. صوت إذاعة طنجة الرخيم

تابعنا على