أدب وفنون

دعا “للتطبيع” وتساءل عن العدو الحقيقي فلسطين أم إسرائيل.. مسلسل سعودي يثير الجدل

أثار المسلسل السعودي “مخرج7″، الذي يبث على قناة “ام بي سي” جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد اتهامه بالترويج بشكل صريح للتطبيع مع إسرائيل ومهاجمة الفلسطينيين.

وظهر الممثل السعودي ناصر القصبي وزميله راشد الشمراني في أحد المشاهد وهما يتحدثان عن القضية الفلسطينية، حيث استغرب الأول من رغبة الشمراني إقامة علاقات تجارية مع الإسرائليين ليرد عليه بأن: “العدو الحقيقي هو الذي ينكر تضحياتك ووقفتك معه ويسبك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين”.

وأضاف: “قصدي دخلنا حروب من أجل فلسطين، وقطعنا النفط لأجل فلسطين، وعندما أصبحت لديهم سلطة دفعنا رواتبهم ونحن أحق بها، وهم يهاجمون السعودية مع أول فرصة لهم”.

ليرد القصبي عليه: “أصابع يدك ليست متشابهة، فمثلما يوجد فلسطينيون هُجّروا عام 1948 وتعرضوا للمذابح، في المقابل هناك من باع أرضه لليهود، ومثلما واجه فلسطينيون في الانتفاضة الأخيرة الإسرائيليين بصدور عارية أمام الدبابات، هناك فلسطينيون يمولون الجدار العازل، هم بشر مثلهم مثل غيرهم، فيهم الطيب وفيهم الرديئ، لكن إسرائيل هي التي تغذي العداوة بين الفلسطينيين والعرب”.

فقال الشمراني “ظنك نوقف معهم (الفلسطينيين)، وهم لعنوا خيرنا”، ليرد القصبي “نحن نقف مع الحق والمبدأ والضمائر”.

وخلف الحوار غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا محاولة تصوير الأعمال الرمضانية على قناة “ام بي سي” بدء بـ”أم هارون” و”مخرج 7″، الإسرائليين كدولة سلام من أجل التمهيد للتطبيع معها ومحاولة شيطنة الشعب الفلسطيني وقضيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • samr
    منذ 4 سنوات

    النقاش باختصار كان بين الحقيقة والمجاملات