بعد جدل واسع .. وقف برنامج "أنا وراجلي" وتوجيه إنذار للقناة

27 أبريل 2020 - 19:30

وجهت سلطة ضبط السمعي والبصري بالجزائر إنذارا لقناة “نوميديا تي في” التي بتث برنامج الكاميرا الخفية “أنا وراجلي” بسسب “مخالفات جسيمة تمس قواعد المهنة وأخلاقيتها، وتخل بمادئ وقواعد النظام العام”.

وقال بيان للجهة المكلفة بمتابعة البرامج ومراقبتها وحسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية “انطلاقا من سهر سلطة ضبط السمعي البصري على احترام مطابقة أي برنامج سمعي بصري للقوانين والتنظيمات سارية المفعول، وبعد متابعتنا حلقة برنامج الكاميرا الخفية بعنوان “أنا وراجلي” الذي بثته القناة الخاصة نوميديا TV يوم 24 أبريل، وبعد اطلاعنا على ردود فعل المواطنين عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي، وأيضاً ردود الصحافة الوطنية على ما تضمنه هذا البرنامج”.

وأردف المصدر ذاته“إن السلطة توجه إنذارا لقناة نوميديا TV بعدم تكرار مثل هذه الأنواع من البرامج والالتزام الفوري بذلك وتحتفظ السلطة باتخاذ إجراءات أخرى في حالة تماديها في ذلك”.

وتتمحور فكرة البرنامج حول دعوة مواطن أعزب إلى برنامج يقدم هدايا وبعد مدة يتم تقديم هدية له تكون عبارة عن امرأة للزواج وبموافقة ولي أمرها، وهو الأمر الذي خلف جدلا واسعا في الجزائر وفي بلاد عربية أخرى.

وبعد الإنذار مباشرة، قدمت القناة اعتذارها واعتبرت بث الحلقات “خطأً معزولاً وسوء تقدير”.

كما أشارت أنه “لا يعكس تماماً حرص القناة على خدمة العائلة الجزائرية وتقديم محتوى يتماشى ومقدسات المجتمع، خاصة في شهر رمضان”.

وأعلنت القناة عن “سحب البرنامج، الذي ينتجه فريق عمل مستقل من شبكتها البرامجية الرمضانية، واتخاذ إجراءات عقابية تفادياً لتكرار هذا الخطأ”، بحسب البيان. وتابعت: “تقدمت القناة بأسفها للشاب (سفيان) ضحية المقلب ولأفراد عائلته، وتعلن تضامنها معه”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل .. الحكومة الفرنسية تقدم إستقالتها لإيمانويل ماكرون

الروسيون يؤيدون بـ”غالبية مطلقة” تعديلات دستورية تتيح تمديد عهدة بوتين حتى 2036

الحكم بالسجن 12 سنة على رئيسي الوزراء الجزائريين السابقين أويحيى وسلال

الصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح لفيروس “كورونا” (فيديو)

إصابات كورونا بشرق المتوسط تتجاوز المليون .. وانخفاض كبير في أوروبا

تابعنا على