مجتمع

إسماعيل.. مغربي يبدع في رسم “بورتريهات” فنية رائعة باستعمال الملح فقط (فيديو)

بالملح فقط استطاع شاب مغربي يدعى اسماعيل هجيلة أن يبدع في رسم “بورتريهات” فنية رائعة تحاكي الواقع بدقة كبيرة.

اكتشف موهبته في الرسم منذ صغره يقول اسماعيل، وذلك بعدما استوقفته صورة قديمة لجده اقتربت من التآكل أثناء مشاهدته لمجموعة من صور العائلة القديمة، ليقرر بعد ذلك إعادة إحياء جده في ذاكرته ومحاولة رسمه قبل اختفاء ملامحه.

وأضاف اسماعيل في تصريح لجريدة “العمق” أنه تفاجأ رفقة أسرته بعد رسمه لجده بالقلم بأنه تمكن من تقليد صورته بشكل دقيق جدا، لتنطلق بعد ذلك بدايته في عالم رسم البورتريهات ويبدأ في البحث عن تطوير موهبته.

وعن رسمه بالملح عوض الأقلام والصباغات، قال المتحدث، إنه كان يبحث دائما عن التميز عن الآخرين، إذ بدأ بالرسم بالعدس والأرز قبل أن يشاهد أعمالا فنية لرسام مكسيكسي كان يستعمل الملح في لوحاته، فأعجب بفكرته وحاول أخذ بعض التقنيات منه ووضع لمساته الخاصة عليها.

وأشار ابن مدينة أسفي إلى أنه يحتاج من أجل رسم لوحة، لمائدة ونصف علبة من الملح الذي يمر بمجموعة من المراحل حتى يسهل عليه التحكم فيه، وأنه يستغرق ما بين 3 و4 ساعات في اللوحة الواحدة.

ووجه اسماعيل رسالة شكر لمتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب دعمهم له، لافتا إلى أن هناك العديد من المواهب الشابة المغربية التي تحتاج فقط  لتسليط الضوء عليها ودعمها إما معنويا أوماديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *