أدب وفنون

ناقد للعمق: “سلامات أبو البنات” نقطة ضوء .. ومحمد خيي “صادق”

خلف بث الحلقات الأولى من المسلسل التلفزيوني “سلامات أبو البنات” تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناقد المغربي محمد بوعايد في تصريح لجريدة “العمق”، أنه ورغم أن المسلسل مازال في حلقاته الأولى، إلا أن احترافية المخرج هشام الجباري وأبطال العمل جعل العمل مميزا هذه السنة، مؤكدا أنه يعتبره “نقطة ضوء” بين الأعمال الرمضانية المعروضة.

وأكد المتحدث ذاته أن ” أداء محمد خيي في العمل قد يجعله يصنف نجم رمضان هذه السنة”، مشيرا أن تجسيده الصادق للدور جعل العديد من المشاهدين المغاربة يتفاعلون معه وهو ما يظهر جليا في التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن موضوع المسلسل، قال بوعايد إنه “واقعي والأحداث التي ذكرتها الحلقات الأولى من العمل التلفزيوني تحدث في أي بيت مغربي وعرضه في قناة غير عمومية (ام بي سي 5) جعل هامش الحرية أكبر في معالجة موضوع التحرش بالأطفال والانفلات الأخلاقي عند بعض الشباب المغربي”.

وتدور أحداث المسلسل حول “المختار سلمات” الذي عمل طوال حياته مراقبا بشركة الطرامواي الذي يحال للتقاعد، ويتفاجأ بعد تفرغه بتغير شخصيات بناته وأفكارهن.

يشار إلى أن هشام الجباري، والذي كتب قصة وسيناريو المسلسل اختار عدد من الوجوه الفنية المغربية أبطالا للعمل، لعل أبرزها محمد خيي والسعدية لاديب والممثلة الشابة جيهان كيداري وعمر لطفي وهاشم البسطاوي وهشام الوالي، إلى جانب ظهور الفنان المغربي البشير عبدو كضيف شرف في عدد من حلقات العمل التلفزيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بلاك بينك
    منذ 5 أشهر

    هو المسلسل جميل والابطال رئيعون في تمثل