مجتمع

عاجل: المغرب يسجل 55 إصابة جديدة بكورونا .. والحصيلة ترتفع إلى 4120 (فيديو)

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الإثنين، عن تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 4120.

وكشف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، عن تسجيل رقم قياسي في عدد المتعافين من فيروس “كورونا”، حيث بلغت الحصيلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 102 حالة تماثلت للشفاء، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 695 حالة.

وأضاف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل خلال نفس الفترة، حالة وفاة واحدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 162 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بالمغرب إلى حدود اليوم ما مجموعه 25134 حالة.

وقال اليوبي إنه لوحظ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تناقص ملموس جدا في حالات الإصابة التي تسجل في البؤر الوبائية، مضيفا: “يجب الحذر من إعطاء أي دلالة أكبر من حجمها من تغير الأرقام من يوم ليوم”.

وأشار إلى انخفاض بطيء لكنه مستمر في نسبة الفتك التي بلغت 3.9 في المائة، لافتا إلى أن الحالات المكتشفة عن طريق التتبع الصحي للمخالطين مكنت من رصد 43 حالة من بين 55 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أي بنسة 79 في المائة.

وشدد اليوبي على أنه لا يزال إلى حد الآن 7679 مخالطا تحت التتبع الطبية، وهي العملية التي مكنت منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة من اكتشاف 2539 حالة من بين 4120 حالة إجمالية لعدد الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *