أخبار الساعة، مجتمع

طبيبة بولونية تغادر مستشفى أكادير بعد شفائها من كورونا

غادرت طبيبة من جنسية بولونية، اليوم الإثنين، الجناح الخاص بمرضى كوفيد 19، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، حيث تماثلت للشفاء، بعد إصابتها بالعدوى، نتيجة مخالطتها لسائحة فرنسية.

وأفاد مصدر موثوق لجريدة “العمق”، أن الطبيبة البولوينة، توجد تحت الحجر الصحي بمقر إقامتها بمنطقة تغازوت شمال أكادير، دون وضعها مع المتعافين الآخرين الذين خالطوا السائحة الفرنسية، والذين تم وضعهم في أحد الفنادق وسط المدينة.

وأضاف مصدرنا أن السائحة البولونية، خضعت للتحاليل قبل مغادرتها، لجناح كوفيد – 19 بمستشفى أكادير، والتي أتبثت خلوها من الفيروس.

وتعود تفاصيل إصابة الدكتورة البولونية بالوباء، إلى يوم 14 أبريل الماضي، حيث تأكد لدى المصالح الطبية، أن سائحة فرنسية غادرت أكادير، في تجاه مراكش، مصابة بكوفيد 19، وكانت تنوي السفر في رحلة استثنائية رفقة 70 من الفرنسيين العالقين بالمغرب.

ومباشرة بعد ذلك، تم احصاء جميع المخالطين الذين كانوا على علاقة مباشرة بالسائحة الفرنسية، وبعد التحليلات تبين أن الطبيبة البولونية مصابة بالداء، ليتم وضعها في الجناح المخصص لمرضى كوفيد 19 بأكادير، واستجاب جسدها للعلاج في مدة قياسية لم تتعد أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *