أخبار الساعة، مجتمع

6 إصابات جديدة بكورونا بجهة فاس مكناس

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بجهة فاس مكناس، بزيادة 6 حالات جديدة، خلال 24 ساعة المنصرمة، ومازال إقليمي فاس ومكناس يحصدان معظم الإصابات الجديدة، وسجلت 4 حالات جديدة بمكناس وحالة واحدة لكل من إقليمي فاس وصفرو.

وأوضحت مصادر “العمق” من إفران أن الترقب يخيم على مخالطي العاملة المصابة بالفيروس من عمال ضيعة في تربية الدواجن وإنتاج البيض، بحيث بلغ عددهم ما يفوق 130 مخالطا لها من العاملين مع الحالة المصابة ضمنهم أفراد عائلتها وأسرتها، في انتظار الإعلان عن نتائج التحليلات المخبرية لـ60 مخالطا، في حين أثبتت نتائج التحليلات لـ70 مخالطا سلبية.

وتماثل بالشفاء 6 مصابين جدد بفيروس كوفيد 19 بالجهة، ففي المركز الإستشفائي 20 غشت بإقليم إفران تعافى 3 أشخاص، وشخصين بالمركز الإستشفائي سيدي سعيد بإقليم مكناس، وحالة واحدة بالمركز الإستشفائي ابن باجة بإقليم تازة، ولم تسجل أي حالة وفاة جديدة بالجهة المذكورة.

هذا، ولم يتغير الوضع الوبائي بباقي الأقاليم بجهة فاس مكناس من حيث إجمالي الإصابات، واستقرت الحصيلة بتازة في 43 حالة، وإفران 19، تاونات 7، ومولاي يعقوب 5، والحاجب في حالة واحدة، بينما لم يسجل إقليم بولمان أي حالة إلى غاية متم الفترة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *