أخبار الساعة، مجتمع

“المتعاقدون” يخلدون ذكرى وفاة “الأب حجيلي” بتوحيد صور “بروفايلاتهم”

خلد الأساتذة “المتعاقدون” خلال الأيام الثلاثة الماضية، الذكرى الأولى لرحيل عبد الله حجيلي والد زميلتهم الأستاذة هدى حجيلي الذي توفي متأثرا بإصابته عقب سقوطه أثناء تدخل أمني لتفريق اعتصام ليلي لمسيرة وطنية نظتمها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بالرباط قبل أشهر.

وخصت تنسيقية أساتذة “التعاقد” الذكرى ببرنامج احتجاجي عن بعد امتد إلى غاية أمس الأحد، تضمن توحيد صورة البروفايل بصور الراحل الذي يصفونه بـ”الأب عبد الله حجيلي”.

وعرفت مجموعة التنسقية على فيسبوك، مشاركة هدى حجيلي ابنة الراحل، بكلمة تأبينية مطولة في حق أبيها جاء فيها “شاخ عمري لما رأته عيني لم أختر أن أضعك قربانا أو أن أضحي بك.. لم أتوقع أن الأمر بتلك البشاعة”، إلى جانب منشورات لزملائها الأساتذة.

واختتمت التنسيقية فعاليات تخليد الذكرى بأمسية فنية، بثت خلالها قراءات قرآنية ووصلات موسيقية وغنائية، منها وصلة غنائية من أداء عازف آلة العود جواد اخضر الذي قدم مجموعة من أغاني الفنان اللبناني مارسيل خليفة.

وكانت تنسيقية “المتعاقدين” قد نظمت في 24 من أبريل 2019 مسيرة وطنية شارك فيها الآلاف، منطلقين من ساحة أكدال باتجاه البرلمان، لتتطور إلى اعتصام ليلي قبل تدخل أمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *