مجتمع

في أول يومين من رمضان.. “دوزيم” تحقق نسب مشاهدة “استثنائية وغير مسبوقة”

كشفت القناة الثانية أمس الإثنين، عن تحقيقها لنسب مشاهدات “استثنائية” خلال أول يومين من شهر رمضان المبارك، إذ بلغت حصة مشاهدتها خلال وقت الذروة نسبة 55 في المائة.

وقال “دوزيم” في بلاغ صحفي، إن القنوات المغربية العمومية (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية) استأثرت بأكثر من 75 في المائة من الجمهور خلال وقت الذروة، ما يدل على تفضيل المغاربة على نطاق واسع للمنتوج الوطني، مشيرة إلى أن النسبة المتبقية، أي ما يعادل 25 في المائة، توزعت بين جميع القنوات الفضائية الأخرى، وهي حوالي أكثر من 1000 قناة.

وأضاف البلاغ، أن شبكة برامج “دوزيم” الرمضانية كرمت الإنتاجات والمواهب الوطنية، حيث تعرض أربع مسلسلات مغربية يومية جديدة، ومسلسلان أسبوعيان، والعديد من الأفلام التلفزيونية، وكبسولات فكاهية، وكبسولات الثقافة العامة، بالإضافة إلى أكثر من عشرين فقرة يومية للتوعية والتضامن في ظل انتشار فيروس كورونا “.

وأشارت القناة الثانية  إلى أن، برنامجي الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي تم تصويرها في محمية الحيوانات البرية في السنغال، وسلسلة “الكوبيراتيف”، حققا نسبة مشاهدة “قياسية غير مسبوقة”، إذ حصدت الأولى أكثر من 14.5 مليون مشاهدة، بينما حصد السيتكوم 12.4 مليون مشاهدة، لافتا إلى أن هاذين الرقمين يعدان الأعلى منذ بداية اعتماد نظام قياس المتابعة الجماهيرية للمغرب سنة 2008.

وأعلن ذات المصدر، عن تحقيق المسلسل المغربي “السر المدفون”، الذي يبث يوميا على الساعة الثامنة والنصف مساء، نسبة  7.3 مليون مشاهد، فيما بلغ عدد متابعي الكبسولة الثقافة العامة “فين غادي”، التي ينشطها الفنانان الكوميديان “طاليس” و”باسو”، 9.4 مليون مشاهد، و تابع 5.8 مليون مشاهد الكبسولة الكوميدية “ألو مي”، التي تجمع الفنانين نزهة الركراكي وإيكو.

وتابعت القناة الثانية، أن برنامج التضامن “تستاهلو كول خير”، الذي يتم بثه قبل الإفطار، سجل 10.7 مليون مشاهدة، فيما تابع 7.9 مليون مشاهد البرنامج الديني اليومي “الدين والناس”، وشاهد أكثر من خمسة ملايين شخص برنامج “سؤال حول فيروس كورونا” الذي يقدمه صلاح الدين الغماري.

وحسب ذات البلاغ، فقد تمكن المسلسل المغربي “الإرث” الذي يعرض على الساعة العاشرة و10 دقائق مساء من تسجيل 5.9 مليون مشاهد، فيما حظيت سلسلة “طوندونس”لحسن الفد بمتابعة 7.1 مليون مشاهد، بينما شاهد 7 ملايين مشاهد المسلسل الأسبوعي “كورصة” لعبد الله فردوس.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *