سياسة، مجتمع

الأزمي يهاجم الأبناك: في ظل أزمة “كورونا” لا يمكن التعامل بمنطق الربح

هاجم النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إدريس الأزمي الإدريسي، الأبناك المغربية التي لا تحترم القرارات الصادرة عن لجنة اليقظة الاقتصادية، وذلك بعد تسجيل اقتطاعات تقوم بها لعدد من المواطنين والمقاولات الصغرى في ظل أزمة “كورونا”.

وقال الأزمي خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، أمس، “لا نريد أن نخرج من هذه الأزمة وينعت أحد منا بأنه لم يكن عند الموعد”.

وتابع عمدة مدينة فاس، أنه في ظل هذه الأزمة “لا يمكن أن تتعامل الأبناك المغربية بمنطق الربح، بل يجب أن تتعامل اليوم بمنطق التضامن الوطني العالي”، مشيرا إلى أنه في المقابل هناك “أبناك وطنية في المستوى العالي”.

واسترسل بالقول، “يجب أن تكون عقدة التأجيل نموذجية وبدون رسوم وغرامات، طيلة الأربع أشهر المحددة، حتى لا يؤدي المواطن المستحقات التي عليه، ويتم تحويل أدائها بعد انتهاء آخر استحقاق، بدون زيادة أو تعويضات”.

وفي سياق آخر، طالب المتحدث بتوفير خطوط دعم خاصة وبدون فوائد لفئة التجار والصناع التقليدين، خاصة وأن هذه الفئة لا تتعامل مع الأبناك.

وأوضح الأزمي، أنه “كما حقننا نجاحا في عدم استثناء أي فئة في الدعم الاجتماعي، كذلك ينبغي أن ننجح في عدم استثناء أي فئة تتعلق بالقطاع الاقتصادي”. في إشارة منه إلى فئة التجار والصناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *