مجتمع

عالم أوبئة مغربي بأمريكا: هذه الحالة الوحيدة التي يمكن فيها القضاء على “كورونا”

قال الدكتور في علم الأوبئة وإحصاء الأحياء بالولايات المتحدة الأمريكية يوسف أولهوط، إن الحالة الوحيدة التي تمكن الإنسان من القضاء على فيروس كورونا وعدم مواجهة موجات جديدة، وفي غياب اللقاح هي اكتسابه لمناعة طويلة الأمد (لسنة أو ما فوق).

وأشار المتحدث ذاته أن اكتساب المناعة ضد فيروس كورونا كوفيد 19 (قصيرة الأمد أو الطويلة)، مازال قيد الدراسة من طرف باحثين في مختلف أنحاء العالم، موضحا أن العلماء مازالوا بصدد محاولة معرفة خاصيات الفيروس.

وأكد أولهوط في تصريح لقناة ميدي 1 تي في أن ارتفاع عدد المتعافين بالمغرب “أمر طبيعي”، خاصة أن التركيبة السكانية تساعد على ذلك، نافيا أن يكون “الكلوروكين” سببا رئيسيا في ذلك “لحد الساعة لا توجد دراسة علمية تؤكد فعالية الكلوروكين من عدمه.. والدراسات الفرنسية لم تحترم القواعد العلمية المتعارف عليها، ومازلنا في انتظار دراسات كبرى حول الموضوع”.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن تسجيل 126 إصابة جديدة بكورونا في المغرب، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء،، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 4246 .

وحسب البوابة الرسمية لفيروس كورونا في المغرب، فقد بلغ عدد الحالات المتعافاة من الفيروس 739 حالة، بينما سجلت حالة وفاة جديدة ليصبح اجمالي الحالات المتوفاة 163.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *