اقتصاد، مجتمع

ابتداء من ماي.. فرنسا تخصص أربع رحلات أسبوعيا لإجلاء رعاياها من المغرب

قررت القنصليات العامة الفرنسية، الإشراف على ترحيل المواطنين الفرنسيين العالقين بالمغرب، عبر أربع رحلات جوية منتظمة، ابتداء من 4 ماي المقبل، تنطلق من مطاري المنارة بمراكش، ومحمد الخامس بالدار البيضاء.

وبينت القنصليات العامة الفرنسية بالمغرب، بكل من أكادير وطنجة والدار البيضاء وفاس والرباط ومراكش، في إعلان أدرجته عبر صفحاتها الرسمية، الطريقة التي يجب سلكها لتقديم طلب العودة، في ظل تعليق الرجلات الجوية والبرية والبحرية بين المغرب وفرنسا، منذ 21 مارس الماضي، والذي سيستمر إلى 20 ماي، وهو تاريخ قابل للتمديد، بسبب جائحة كوفيد 19.

وقالت القنصليات في إعلانها، بأنه يتعين على الرعايا الفرنسيين وحاملي الجنسية، تقديم طلباتهم، للعودة عبر رحلات جوية، بحيث سيتم إدراج أربع رحلات أسوعيا، ابتداء من 4 ماي المقبل، موزعة بين رحلتين بمطار المنارة بمدينة مراكش، ورحلتين أسبوعيا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأكدت القنصلية العامة، على أن تذاكر الرحلات، لن يتم طرحها للبيع عبر الأنترنت، وستبقى من اختصاص القنصلية، التي ستقوم بتهييء لوائح مسبقة، بأسماء الحالات الخاصة والمستعجلة، وأكدت على ضرورة احترام المجال الجغرافي الذي يتواجد فيه صاحب الطلب.

ووضعت القنصليات الفرنسية، لائحة بالأسباب التي تمنح لرحلة العودة طابع الاستعجالية، وفي مقدمتها العلاجات الطبية، مالم يكن التطبيب في المغرب ممكنا، تليها الظروف العائلية، خاصة التي لها علاقة بالإلتحاق بأسرة بها أطفال قاصرون، ثم السبب الثالث والأخير، ويتعلق بفقدان الشغل في حالة عدم العودة إلى الديار الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *