المغرب يرفض الادعاءات بارتكاب الأمن لتجاوزات في تطبيق الحجر الصحي

28 أبريل 2020 - 23:16

عبر المغرب عن رفضه للمزاعم بارتكاب تجاوزات من قبل الشرطة في تطبيق الحجر الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن قامت مسؤولة من مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بإدراجه ضمن قائمة بلدان حدثت فيها انتهاكات أثارت المخاوف.

ووفق ما كشفت عنه رويترز، فإن البعثة الدبلوماسية للمغرب بجنيف أوضحت أن الإجراءات التي اتخذها المغرب لاحتواء فيروس كورونا كانت مطابقة “لسيادة القانون وفي احترام تام لحقوق الإنسان”.

وأوضح بيان للبعثة الدبلوماسية المغربية، أن “المعلومات المغلوطة بخصوص الانتهاكات المزعومة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، لا أساس لها من الصحة ولم يرد ذكرها فى أي وثيقة رسمية للمفوضة السامية لحقوق الإنسان”.

يأتي ذلك بعدما اتهمت المفوضة السامية “ميشيل باتشيليت” الحكومات باستخدام سلطات الطوارئ التي تم التذرع بها لمواجهة فيروس كورونا “لسحق المعارضة وفرض السيطرة على الشعب وإطالة أمد بقائها في السلطة”.

ولم تسم باشليت أي بلد، لكن في مؤتمر صحفي في جنيف، أدرجت جورجيت غانيون، مديرة العمليات الميدانية في مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة، المغرب ضمن 15 دولة حددتها والتي اعتبرت أعمال الشرطة لفرض تدابير الحجر الصحي بها الأكثر إثارة للقلق، حسب رويترز.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زعماء الأحزاب السياسية يدعون لتعزيز ثقة المواطنين في إنتخابات 2021

يايموت: قانون الجماعات الترابية الحالي جعل المغرب بلدا دون منتخبين

هل عرضت الرباط على واشنطن نقل قاعدتها العسكرية بإسبانيا إلى المغرب؟

في مباحثاث مغربية إسبانية.. مدريد تعلق على استمرار إغلاق حدود المملكة

التحضير لانتخابات 2021 يجمع وزير الداخلية بالأمناء العامين للأحزاب

تابعنا على