مجتمع

“الأولى” تكشف نسب مشاهدتها في أول أيام رمضان وأرقام قياسية على “يوتيوب”

أعلنت القناة الأولى عن نسب مشاهدتها خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن القنوات التلفزية العمومية المغربية استحوذت على %73 من حصة  المشاهدة خلال الإفطار، وهو ما يعكس اهتمام المشاهدين بالإنتاجات المغربية والعرض البرامجي للقنوات المغربية العمومية حسب تعبيرها.

وقالت الأولى في بلاغ صحفي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية “سوحليفة” استطاع أن يحقق أكثر من 7 ملايين مشاهد كمتوسط و%39 من حصة المشاهدة.

وأضاف البلاغ، أن القناة واصلت إثبات ريادتها على مستوى الأعمال الدرامية المغربية، حيث حققت سلسلة “ياقوت وعنبر” 6.5 مليون مشاهد كمتوسط و %35 من حصة المشاهدة.

كما استطاع عرض الفيلم التلفزي الجديد ” الكونجي” لكمال كاضمي و ثوريا العلوي تحقيق  5.5 مليون مشاهد كتموسط و %41 من حصة المشاهدة.

وأشارت القناة الأولى في بلاغها إلى أن، برامجها على الإفطار منذ بداية عرضها حققت أرقاما قياسية على “اليوتيوب” واحتلت المراتب الخمسة الأولى لأكثر الفيديوهات الرائجة في المغرب، إذ تصدرت  الحلقة الأولى من سوحليفة الطوندونس محققة 2 مليون مشاهدة في يوم واحد، بينما حل مسلسل “ياقوت وعنبر” في المرتبة الثالثة، و “السربة” في المرتبة الخامسة، كما صنفت الثلاث حلقات الأولى من سوحليفة ضمن أفضل ثلاثة فيديوهات رائجة في المغرب.

واعتبرت الأولى أن برمجتها المتميزة ذات الخيارات المتعددة والتي يعد عنوانها الابتكار والتنوع، وأهمها أنها إنتاجات مغربية %100، هو ما يجعلها قناة يلتف حولها كل أفراد الأسرة المغربية وتستجيب لتطلعات كل المشاهدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *