أدب وفنون

فيلم “قصر نظر” لسناء عكرود.. جوائز دولية وتسريب قبل عرضه في السينما

أعلنت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود فوز فيلمها الأخير “ميوبيا – قصر نظر” بثلاثة جوائر في المهرجان السينمائي الدولي “vue d afrique” والذي تم تنظيمه بشكل افتراضي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وعبرت عكرود عن شكرها وامتنناها لفريق العمل كاملا عبر تدوينة نشرتها على حسابها في الإنستغرام.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في الأيام الأخيرة الفارطة، مقطع فيديو مسرب يتضمن الفيلم كاملا، قبل عرضه في السينما.

ويسرد الفيلم السينمائي قصة فاطم، الحامل في شهرها السادس، التي ترحل للمدينة لملئ اطار نظارات فارغ يخص شيخ قريتها، تنتقل من محطة الى اخرى مواجهة عراقيل تزيدها تصميما على ملئ الاطار الفارغ، الى ان تفقد جنينها في مظاهرة بالمدينة لتصبح رحلتها ثورة مسالمة تعري هشاشة البنية التحتية لبلدتها و تغير مصيرها للأبد.

يشار أن عكرود سبق لها وأن خاضت تجربة الإخراج في أكثر من عمل، لعل أبرزها الفيلم الروائي “الفصول الخمسة” الذي يحكي قصة ثلاث شقيقات (ماجدولين الإدريسي وفاطمة الزهراء بناصر وسكينة الفضايلي) تنقلب حياتهن بعد وفاة والدهن، والفيلم التلفزيوني “خنيفسة الرماد” الذي شكل عودة سناء للقصص الثراثية والتاريخية التي تعرف عليها المغاربة فيها في أول ظهور لها في فيلم “عويشة الدويبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *