أخبار الساعة، مجتمع

عمال مكتب التسويق والتصدير يطالبون بتدخل والي العيون لرفع الظلم

طالب المكتب المحلي لعمال مكتب التسويق والتصدير، التابع للاتحاد المغربي للشغل بالعيون، والي جهة العيون الساقية الحمراء بالتدخل لدى المكتب لرفع الضرر والظلم والحيف، الذي طالهم ويهدد لقمة عيشهم بعد استقدام عمال لا علاقة لهم بالمركز للقيام بالمهام التي كانوا يقومون بها.

وأشار المكتب النقابي في مراسلة حصلت جريدة العمق العمق على نسخة منها إلى أن العمال كانوا مرتبطين بالمركز ومصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ استرجاع الأقاليم الصحراوية.

وبحسب الوثيقة ذاتها فإن العمال كانوا يتقاضون اجرا شهريا غير قار ويرتبط بالمهام التي نقوم بها من قبيل تفريغ شاحنات محملة بالمواد الأساسية المدعمة، مقابل 12 درهم للطن توزع على 24 عامل، وبعض المهام الأخرى المتعلقة بتوزيع وإفراغ المؤن بهدف الزيادة في الدخل الشهري الهزيل الذي “لا يتجاوز بعض المرات 2000درهم”.

وزاد المتضررون “غير أن إدارة مكتب التسويق و التصدير بالعيون، خلال الأيام الأخيرة، تجلب عمالا لا ينتمون للمركز و تمنحهم عملنا مما يجعلنا نعيش العطالة و يؤثر على دخلنا حتى صرنا غير قادرين على إعالة أسرنا في هذه الظرفية العصيبة”، وفق ما جاء في المراسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *