أخبار الساعة، مجتمع

جامعة “توزيع الماء والكهرباء” تخلد فاتح ماي وتدعو لتوفير شروط الأمن الصحي بمؤسسات العمل

دعت الجامعة الوطنية لعمال شركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى توفير كافة شروط الأمن الصحي داخل مؤسسات العمل، واتخاذ كل التدابير الاحترازية لسلامة العاملين.

جاء ذلك في بلاغ للجامعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ضمن العيد الأممي للطبقة العاملة فاتح ماي، مشيرة إلى أنه يأتي هذه السنة في ظرفية استثنائية متسمة بتفشي جائحة كورونا، وتداعياتها السلبية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للشغيلة المغربية.

ونوهت الجامعة بمجهودات أطر ومستخدمات ومستخدمي شركات ووكالات التوزيع خلال هذه الفترة العصيبة، مشيدة بكل المبادرات المتخذة داخل هذه المؤسسات للتصدي للوباء (لجان اليقظة)، وكل أشكال التضامن الداخلي.

كما نوهت الجامعة بالعمال القائمين والساهرين على تلبية حاجات المواطنين والمواطنات من الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل في ظرف صعب وعصيب، وفق تعبير البلاغ.

وأعربت الجامعة عن تشبتها بالمواقف والمطالب المحددة في بلاغ 12 فبراير 2020، والمتمثلة في تنفيذ اتفاق مراكش يوم 15يونيو 2019 من طرف الجهات المعنية، ودعوة ممثلي وزارة الاقتصاد والمالية للتخلي على التماطل والعرقلة، وتمكين القطاع من الزيادة الاخيرة في الأجور إسوة بباقي القطاعات.

ووجهت تحياتها لكل “المرابطين في الصفوف الامامية لمواجهة الوباء، وفي مقدمتهم رجال ونساء الصحة، وكل السلطات المعنية، وجميع المتدخلين الساهرين على أمن و سلامة المغاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *