اقتصاد

“الباطرونا” يطلق دلائل وقائية وصحية تحضيرا لاستئناف النشاط الاقتصادي

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن إطلاق ثلاثة دلائل عملية وطاقم تكوين لفائدة المقاولات المصرح لها باستئناف أنشطتها، وذلك وعيا منه بكون استئناف النشاط الاقتصادي مرتبط بالامتثال الدقيق للتدابير الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

الاتحاد، أبرز في بيان له تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن الأمر يتعلق بدليل عملي حول التدابير الوقائية والصحية ضد “كوفيد 19 “،موجه للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، ودليل عملي حول التدابير الوقائية والصحية ضد “كوفيد 19” موجه للمقاولات الكبيرة، ودليل عملي للتدقيق الصحي الداخلي “كوفيد 19 “، وطقم التكوين حول التدابير الصحية ضد “كوفيد “19 لفائدة الموظفين.

وأورد البيان ذاته، أن هذه الأدوات التي تم عرضها أمس الأربعاء، خلال اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) تهدف إلى مواكبة المقاولات من حيث التدابير الوقائية والصحية لضمان سلامة موظفيها وعملائها.

ونقل عن محمد بشيري، رئيس لجنة الابتكار والتنمية الصناعية لدى الاتحاد، التي أشرفت على هذه الدلائل، قوله “نهدف من خلال هذه الأدوات إلى تمكين المقاولات، خصوصا الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، من تطبيق التدابير الوقائية والصحية في أماكن العمل، إذ أن تطبيقها شرط مسبق مهم لضمان الامتثال والحد من انتشار الجائحة بقدر الإمكان”.

إضافة لذلك، يضيف لمتحدث، تضم هذه الوثائق خلاصة الممارسات المثلى التي تم تبنيها على المستويين الوطني والدولي، وتشير إلى التدابير التي اتخذتها السلطات الصحية المغربية.

وللاطلاع على هذه الدلائل دعت “الباطرونا” لزيارة الموقع التالي:  “https://coronavirus.cgem.ma/guides-pratiques”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *