أخبار الساعة، مجتمع

24 حالة شفاء جديدة من “كورونا” بمراكش والحصيلة تصل 141

غادر 24 متعافيا من مرض كوفيد19 المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الخميس، لتصل حصيلة عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد بالمستشفى الجامعي للمدينة الحمراء إلى 141 متعافيا منذ وصول الوباء إلى المغرب.

وحسب المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش يتوزع المتعافون الجدد على 13 امرأة و11 رجلا، بينت التحاليل المخبرية خلوهم من الفيروس، وتأكد شفاؤهم باحترام تام للبروتوكول المعمول به في إعلان حالات الشفاء بالمغرب.

وفي تصريح إعلامي، قال المنسق العام لمواجهة “كوفيد19” بالمركز الاستشفائي الجامعي المذكور، عبد المجيد التقوي، أن متوسط مدة الاستشفاء بالنسبة لحالات التعافي تراوحت بين 10 و30 يوما، موضحا أن من بين الحالات يوجد رضيعان من جنسية مغربية يبلغان من العمر سنة، ومواطن من جنسية فرنسية (78 سنة) ومواطن من جنسية مصرية (39 سنة).

وسجل التقوي أن ثمانية من حالات التعافي ستقضي فترة في الحجر الصحي والنقاهة بأحد فنادق المدينة الحمراء، مبرزا حسب “لاماب”، أن الانخراط اللامشروط للأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية للمركز الاستشفائي الجامعي من أجل ضمان تكفل أفضل للمرضى المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

وشدد المتحدث على أهمية التقيد بالتدابير الاحترازية المعتمدة في إطار حالة الطوارئ الصحية من أجل مكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19). وللتذكير، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المتكفل بها من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يصل إلى 136 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *