أخبار الساعة، سياسة

مجلس أخشيشن يوزع 20 ألف قفة غذائية على أسر معوزة بالقرى

وزع مجلس جهة مراكش آسفي 20 ألف غذائية موجهة إلى الأسر المعوزة، من أجل تخفيف آثار معاناتها مع تداعيات جائحة “كورونا”، وأبرز أنه خصص لهذا الغرض غلافا ماليا قارب 8 ملايين درهم.

وأعلن مجلس الجهة في بلاغ له، أن عملية توزيع المساعدات الغذائية “تمت بنجاح على مستوى الجماعات القروية بالأقاليم الثمانية المشكلة للجهة، حيث عهد إلى السلطات المحلية تحت إشراف مباشر لعمال الأقاليم بعملية التوزيع المباشر على الفئات المستهدفة”.

وأفاد أن العملية تهدف إلى التخفيف من معاناة الأسر المعوزة، وتوفير المستلزمات والمواد التموينية الأساسية واللازمة التي تتطلبها طبيعة المرحلة الاستثنائية التي يمر منها المغرب في مواجهة وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وأبرز المجلس الذي يرأسه أحمد أخشيشن أنه “جرى اقتناء 20 ألف قفة غذائية بقيمة 367,78 درهم شاملة للرسوم لكل قفة غذائية، بما مجموعه 7 ملايين و 355 ألفا و636 درهما”.

وأضاف أنه “تفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية، ومن أجل ضمان استفادة مزيد من الأسر المعوزة على مستوى الجهة، قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية بتعبئة 8 مليون درهم إضافية، ستمكن من دعم 20 ألف أسرة إضافية”.

وبخصوص الشطر الثاني أوضح بلاغ مجلس جهة مراكش آسفي أن المؤسسة القطرية ستتكلف بتوزيع المساعدات الإضافية، ليبلغ بذلك عدد الأسر المنتظر استفادتها 40 ألف أسرة، كما سبق الإعلان عنه سابقا من لدن مجلس جهة مراكش آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *