أخبار الساعة، مجتمع

ارتفاع في حالات التعافي وتراجع في الإصابات والوفيات بجهة فاس مكناس

عرفت الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة فاس مكناس، أمس الجمعة، انفراجا واسعا أثلجت صدور المواطنين، بحيث تعافي 48 حالة من “كوفيد ـ 19” خلال 24 ساعة الأخيرة، بمختلف مستشفيات المنطقة.

ويتصدر إقليم فاس بـ34 حالة شفاء جديدة ضمنها 16 حالة بمشفى ابن الخطيب، متبوعا بمكناس بـ8 حالات وتازة بحالتين وتاونات بحالتين وحالة واحدة بكل من إفران وصفرو.

وارتفع العدد الاجمالي بالجهة إلى 218 حالة شفاء، رقمٌ رسم البسمة على وجوه الساهرين على رعاية المرضى وبعث الامل والطمأنينة في نفوسهم، على رأسهم المدير الجهوي للصحة المهدي البلوطي وفي التواصل شيفقة غزوي التي اشتغلت على مدار الساعة منذ انتشار الفيروس بتفان وإخلاص وكفاءة عالية.

ونوه المتماثلون للشفاء بجهود الأطقم الصحية وكل المتدخلين والشركاء على مجهوداتهم الجبارة، ليبقى التأكيد على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتي نادت بها السلطات من طرف المواطنين وكذا تتبع قواعد النظافة والوقاية.

فإلى غاية مساء أمس الجمعة، ارتفع عدد المصابين بإقليم فاس إلى 365 حالة، ومكناس 109 حالة، وإفران 20 حالة، وتازة 52 حالة، وصفرو 14 حالة، وتاونات 7 حالات، ومولاي يعقوب 5 حالات، والحاجب حالة واحدة فقط، فيما لم يسجل أي حالة إصابة بإقليم بولمان.

كما سُجل تراجع في عدد الوفيات ولم يتخطى 25 حالة وفاة منذ انتشار الفيروس بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *