مجتمع

بعد تعافيه.. “مريض مراكش” يطلق حملة جمع تبرعات للمهاجرين الأفارقة بالمغرب

أطلق عماد، المتعافى من فيروس كورونا أوائل أبريل الفارط، حملة على موقع “gofoundme” لجمع تبرعات يستفيد منها المهاجرون الأفارقة بمدينة مراكش.

ويهدف عماد لجمع 30000 ألف درهم، جمع منها لحد الساعة 700 درهم، وذلك بهدف اقتناء أغذية للمهاجرين الذين يتواجد ضمنهم “نساء حوامل ومرضى” حسب قوله.

ويواجه المهاجرون الأفارقة في المغرب، الذين لم يحصلوا على أي دخل خلال حالة الطوارئ الصحية بسبب فيروس كورونا في المغرب، مشكلة نفاد الأموال الضرورية لشراء الغذاء والضروريات، مما جعل المجلس الوطني لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحث الحكومة في وقت سابق على مساعدتهم.

وكان عماد قد أوضح في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أنه سيعمل بعد خروجه من المستشفى على دعم المحتاجين والمرضى بهذا المرض، مشيرا إلى أنه سيخصص أمواله لدعم كل من يحتاج إلى الدعم، مشددا على أن المؤسسة الخيرية التي أسسها ستقوم باللازم.

وأشار إلى أنه سيحاول أن يتواصل مع أصدقائه في بريطانيا من أجل الحصول على التبرعات للمحتاجين في المغرب، مؤكدا أنه سيحاول دعمهم خلال هذه الفترة وخلال رمضان بما يتوفر عليه من إمكانيات مادية، معتبرا أن الأموال التي يملكها لم تعد تعني له شيئا حينما لم تنفعه في أزمته المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *