أخصائي نفساني: قتل أم لأبنائها بالبيضاء ناقوس خطر.. والنساء أكبر المتضررين من الحجر

02 مايو 2020 - 16:30

قال الأخصائي النفسي خالد عطاش، إن قتل أم لأبنائها الثلاثة بالدار البيضاء قبل أيام “ناقوس خطر وحدث لا يجب أن يمر مرور الكرام”.

وأوضح عطاش في تصريح لجريدة “العمق”، أن عددا من النساء في المغرب وخارجه يتضررن من الحجر الصحي، خاصة أن المسؤولية تلقى في بعض البيوت على كاهل المرأة وحدها دون مساعدة، مشيرا أنه لا يعرف التفاصيل كاملة للأسباب التي جعلت الأم ترتكب هذه الجريمة، لكن “الفعل يؤكد على وجود مشاكل نفسية عميقة”.

ودعا الأخصائي النفسي الجمعيات المهتمة بقضايا المرأة لفتح نقاش مستعجل على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدور رحاه حول وضعية بعض المغربيات خلال الحجر الصحي.

وفي تفاصيل الجريمة، كانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، قد عثرت زوال الخميس الفارط، على جثت ثلاث أطفال أشقاء قاصرين يبلغون من العمر على التوالي تسع وسبع وثلاث سنوات، داخل منزل العائلة وهم يحملون طعنات غائرة على مستوى شرايين المعصم باستعمال أداة حادة.

وكشفت مديرية العامة للأمن الوطني، أن تقنيي مسرح الجريمة وضباط الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني، عاينوا أيضا والدة الضحايا الثلاثة وهي في حالة غيبوبة تامة، وتحمل بدورها طعنات مفتعلة على مستوى المعصم والبطن باستعمال نفس الأداة الحادة.

وأفادت المديرية في بلاغ لها، أن الأم تركت رسالة خطية تحيل فيها على الرغبة في الانتحار لأسباب وخلافات أسرية، كما تم حجز عقاقير طبية بمسرح الجريمة يشتبه في استخدامها في تخدير الأطفال الضحايا قبل الإجهاز عليهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

19.19 أعلى معدل للباك في زمن كورونا بجهة مراكش.. وصاحبته لـ”العمق”: سعيدة بهذا الإنجاز

بعد أول صلاة بالمساجد.. مصلون بسوس مبتهجون بفتح بيوت الله (فيديو)

وسط إجراءات مشددة.. مراكشيون فرحون بافتتاح مسجد الكتبية العريق (فيديو)

السعدية ..خمسينية تحقق حلم البكالوريا بميزة مستحسن وتطمح للدراسات العليا (فيديو)

إيداع حقوقي سجن أيت ملول بتهمة اغتصاب قاصر نتج عنه حمل 

تابعنا على