أخبار الساعة، مجتمع

ارتفاع حالات الشفاء بجهة طنجة تطوان إلى 110 .. وهذا توزيعها على المدن

كورونا - المغرب - خنيفرة

ارتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 110 حالة ثبت شفاؤها التام بعد النتائج السلبية للتحاليل المخبرية والسريرية.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، فإنه تم تسجيل 9 حالات شفاء جديدة خلال الساعات الأخيرة، لترتفع حصيلة الشفاء الإجمالية إلى 110 حالة.

وأوضح المصدر ذاته أن حالات الشفاء تتوزع بين 58 حالة شفاء بعمالة طنجة أصيلة، و39 حالة شفاء بعمالة تطوان، و7 حالات شفاء بعمالة العرائش، و6 حالات شفاء بعمالة الحسيمة.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت صباح اليوم السبت، عن تسجيل 118 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي الإصابات 4687.

وحسب البوابة الرسمية لفيروس كورونا في المغرب، فقد بلغ عدد الحالات التي شفيت من الفيروس 1235، بعد تسجيل 152 حالة شفاء جديدة، فيما بلغ عدد الحالات المتوفاة 172، بعد تسجيل حالة وفاة واحدة.

وأول أمس الخميس، غادر المستشار بجماعة تطوان عبد اللطيف المدوري، مستشفى محمد السادس بطنجة، إثر تماثله للشفاء من فيروس “كورونا”، بعدما قضى أزيد من 3 أسابيع تحت التنفس الاصطناعي في قسم الإنعاش، وسط دموع أسرته وفرحة الأطقم الطبية.

يُشار إلى أن المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة، شرع منذ الأربعاء المنصرم، في إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس “كوفيد19″، وذلك بعد حصول مختبر علم الأحياء الدقيقة التابع للمركز على الاعتمادات الضرورية.

المختبر الذي أحدث بشكل مؤقت في المركز الجهوي للأنكولوجيا أحمد بن زايد آل نهيان لعلاج السرطان بطنجة، يتوفر على التجهيزات المخبرية من الجيل الحديث للكشف عن الفيروس عبر تقنية تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR).

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *