لعنصر تعليقا على مشروع قانون "20-22": الحركة الشعبية لن تقبل بتكميم الأفواه

02 مايو 2020 - 20:30

استغرب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند لعنصر، خلال ظهوره في لقاء حواري نظمته عن بعد جمعية الشباب والمستقبل وحكومة الشباب الموازية، أمس الجمعة، من “أسلوب التسريب الذي طال مشروع قانون 20-22″، معتبرا أن موقف حزبه “واضح وهو الرفض لمثل هذه القوانين التي تحاول تكميم أفواه المغاربة”.

وأشار إلى أنه “يستحيل على حزب الحركة الشعبية الذي نشأ مع ظهير الحريات العامة وآمن بالتعددية السياسية والنقابية أن يقبل بتكميم الأفواه أو أن يضيق على الحريات التي يتميز بها المغرب”، مؤكدا على أن “الحزب لن يقبل بمشروع القانون بالصيغة التي سربت، وسيقوم بتقديم تعديلات حوله”.

وأوضح المتحدث أن في مثل هذه الأمور “الثقيلة” التي تمس بعض المبادئ الأساسية التي يناضل الجميع من أجلها من قبيل الحريات، لا بد أن تخضع لتشاور ونقاش موسع مع المغاربة ومع من يهمهم الأمر، على حد قوله.

وقال لعنصر إن “المشكل لا يكمن في عدم احترام الإجراءات المسطرية بل في التوقيت الخاطئ الذي يعرف إجماعا وطنيا لمواجهة كورونا”، ولم يخف الأمين العام موافقته على تقنين مسألة “المقاطعة” إذا كان الأمر يتعلق بمسألة الدولة ككل مع أن قوانين المغرب الموجودة الآن كافية لمعاقبة المخالفين للقانون، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بسبب منظمة “أمنستي” .. الاستقلال يطالب بعقد لجنة العدل بالبرلمان بحضور الرميد

هذه تفاصيل مشروع التحول الرقمي بجماعة مراكش (فيديو)

الاستقلال والـPPS يرفضان قرار العثماني بتوقيف التوظيف لـ3 سنوات ويصفانه بـ”الخطير”

وزير الصحة: اكتشاف حالات جديدة يجعل إجراءات إحتواء “كورونا” تتم بسرعة

أمزازي: تجندنا لتوفير الظروف المواتية.. و539 من ذوي الهمم يجتازون البكالوريا (فيديو)

تابعنا على