سياسة

لعنصر تعليقا على مشروع قانون “20-22”: الحركة الشعبية لن تقبل بتكميم الأفواه

استغرب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند لعنصر، خلال ظهوره في لقاء حواري نظمته عن بعد جمعية الشباب والمستقبل وحكومة الشباب الموازية، أمس الجمعة، من “أسلوب التسريب الذي طال مشروع قانون 20-22″، معتبرا أن موقف حزبه “واضح وهو الرفض لمثل هذه القوانين التي تحاول تكميم أفواه المغاربة”.

وأشار إلى أنه “يستحيل على حزب الحركة الشعبية الذي نشأ مع ظهير الحريات العامة وآمن بالتعددية السياسية والنقابية أن يقبل بتكميم الأفواه أو أن يضيق على الحريات التي يتميز بها المغرب”، مؤكدا على أن “الحزب لن يقبل بمشروع القانون بالصيغة التي سربت، وسيقوم بتقديم تعديلات حوله”.

وأوضح المتحدث أن في مثل هذه الأمور “الثقيلة” التي تمس بعض المبادئ الأساسية التي يناضل الجميع من أجلها من قبيل الحريات، لا بد أن تخضع لتشاور ونقاش موسع مع المغاربة ومع من يهمهم الأمر، على حد قوله.

وقال لعنصر إن “المشكل لا يكمن في عدم احترام الإجراءات المسطرية بل في التوقيت الخاطئ الذي يعرف إجماعا وطنيا لمواجهة كورونا”، ولم يخف الأمين العام موافقته على تقنين مسألة “المقاطعة” إذا كان الأمر يتعلق بمسألة الدولة ككل مع أن قوانين المغرب الموجودة الآن كافية لمعاقبة المخالفين للقانون، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *