مجتمع

مصدر: الفرنسي داهس أغنام طفل بنسليمان ليس مستثمرا ويقيم بملك عمومي

قال محمد متلوف عضو مكتب الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإبن سليمان، إن الفرنسي الذي دهس أغنام الطفل المغربي الذي كان يرعاها بالقرب من شاطئ الصنوبر بمدينة بوزنيقة، ليس مستثمرا وإنما مقيم فوق أرض تابعة للملك العمومي منذ سنوات، وأنه لا يملك أي ملك خاص في تلك المنطقة.

وأضاف متلوف في تصريح لجريدة “العمق”، أن هناك الكثير من المغالطات التي روجت على مواقع التواصل الاجتماعي حول القضية ،مشيرا إلى أن الطفل لم يكن يرعى داخل أرض المقيم الفرنسي وإنما في ملك عمومي، وأن تلك الأراضي تعاني من مجموعة من المشاكل التي لا تزال مطروحة على المجلس الجماعي.

وأشار عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى أن الجمعية تتابع عن كثب قضية الراعي وقررت تنصيب نفسها كطرف مطالب بالحق المدني، خاصة وأن تلك المنطقة “محاصرة” من قبل العشرات من الأجانب خاصة الفرنسيين “الذين يعيشون فيها بطريقة مثيرة للجدل”، لافتا إلى أن السكان المغاربة هناك لم يعد باستطاعتهم السباحة أو الرعي فيها منذ سنوات.

يشار إلى أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أمس السبت، شريط فيديو صادم يظهر شخصا فرنسيا وهو يدهس قطيعا من الغنم بسيارته بطريقة وحشية ومتعمدة.

وأثار الفيديو غضبا عارما على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب نشطاء بتدخل السلطات من أجل معاقبته على أفعاله قبل أن يتم اعتقاله اليوم الأحد، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بإبن سليمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *