سياسة

وهبي يجيب عن إمكانية التحالف مع العدالة والتنمية وبنعبد الله يشيد بموقفه

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، خلال جوابه عن سؤال بخصوص إمكانية التحالف مع حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات المقبلة، “لا ينتظر مني أحد أن أعلن الحرب مع أي حزب كان”.

وتابع  وهبي خلال ندوة تفاعلية نظمتها شبيبات أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، حول موضوع “أدوار أحزاب المعارضة في ظل أزمة كورونا”، أمس الأحد، “إلى حد الآن أنا قريب إلى نبيل ونزار ويريحني هذا الموقع”، في إشارة إلى المعارضة التي يتموقع فيها الحزب الآن داخل البرلمان.

وأوضح المتحدث أنه “في جميع الأحوال، هناك تغيير عن الماضي، لقد كانت تربطنا علاقة مواجهة واختلاف، لكن أنا لست مثل الآخرين، وأنا لست ضد أي حزب، بل جئت لأشارك وأحاور وأختلف”.

واسترسل “ما يجمعني بحزب العدالة والتنمية هو الاختلاف والاحترام، وليست لي رغبة في الصراع مع أي حزب كان”، مشيرا إلى أن “الذين رأوا هذا التغيير ولم يستحسنوه، بدأوا في الاختناق ولم يرقهم ذلك”.

هذا وأشاد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله بموقف وهبي بالقول؛ “تصريح عبد اللطيف وهبي ليس بالسهل، ويتعين التسطير عليه، لأن فيه درجة كبيرة من مراجعة الذات”.

وتابع بن عبد الله القول في الندوة التي جمعته بوهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، “كلام وهبي يجب أن يسجل في الساحة السياسية، وإننا اليوم في حاجة إلى سياسة هادئة تبرز فيها الطاقات السياسية بمحض إرادتها، وترجع لها الثقة إلى الممارسة السياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *