"ذاكرة رياضية": “خماسية رمضان” الأفضل للرجاويين.. و"ديربي تسونامي" الأشهر للوداديين

04 مايو 2020 - 20:00

عندما نخوص بحثا في التاريخ، تتفجر أنهار الذكريات و الأحداث وتلوح في الأفق عبر ومشاهد ولحظات، لطالما طبعت مرحلة من مراحل الزمن، في عالم الرياضة المغربية، للذكريات طعم أخر، أحداث ومجريات ظلت ملتصقة بالذاكرة، في شهر رمضان تحاول “العمق الرياضي” من خلال سلسلة ” ذاكرة رياضية”، النبش في أغوار تاريخ الرياضة المغربية والعالمية، تفوح بنسائم الفرجة و المتعة.

تعتبر مباراة “الديربي” بين الرجاء و الوداد الرياضيين، من أقوى المباريات والأكثر تشويقا، في الكرة المغربية، حيث تكتسي أهمية كبرى لدى المغاربة ككل، بسبب إبداعات خيالية للجماهير البيضاوية على مدار 90 دقيقة.

وتعود بنا الذاكرة إلى ديربيات “خماسية رمضان”، الذي تعتبره جماهير الرجاء بأنه الأفضل فيما ترى جماهير الوداد بأن”ديربي تسونامي”، هو الأشهر  في الديربي البيضاوي.

ويحكى أن جماهير “الكورفا سود” تعتبر مباراة “خماسية رمضان” ضمن منافسات كأس العرش موسم 1996/1995، بأنها الأفضل في سجل الديربي ، حيث انتهت بفوز كاسح للفريق الأخضر بنتيجة 1/5، كما  لا يمكن نسيانها قبل حلول أي مباراة مقررة في “الديربي البيضاوي”.

وسجل آنذاك أهداف المباراة الرمضانية كل من جمال السلامي، مصطفى خلف (هدفين)، “عبد الكريم نزير” (هدفين) فيما سجل هدف الشرف للوداديين اللاعب إدريس اللوماري ، وعرفت المباراة طرد نجم الوداد آنذاك رضوان العلالي.

فيما تدافع جماهير “الكورفا نود” على أن “ديربي تسونامي”لموسم 2005/2006 هو الأشهر في تاريخ المواجهات بين الفريقين، وقتها قاد اللاعب السابق هشام اللويسي، الوداد الرياضي للتتويج  بلقب البطولة الوطنية، الذي طال انتظره منذ 1993، بعد تسجيله لهدف التعادل في الدقيقة 106 أثر قذيفة صاروخية، لم يستطع الحارس إسماعيل كوحا إيقافها.

ليستمر مسلسل الجماهير الرجاوية و الودادية بينهما، حول افضل و أشهر ديربي في تاريخ الديربيات البيضاوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لإنجاح البطولات.. الجامعة تُخصص لجنا للطوارئ بالعصب الجهوية

بعد الريكبي.. الاتحاد الدولي يتأهب لإعلان قرار “مزلزل” يهم جامعة البادمنتون

لقجع يعلن استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة والكرة النسوية

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

بعد “زلزال” جامعة الريكبي.. الصبيعي يكشف تبعات قرار الإتحاد الإفريقي (حوار)

تابعنا على