مجتمع

اتهم اقتصاد المغرب بكونه قائم على السياحة الجنسية.. إعلامي سعودي يعتذر للمغاربة

بعد وصفه للمغرب بدولة “الطرابيش” التي يعتمد اقتصادها على “السياحة الجنسية”، وهو التصريح الذي آثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة، خرج الإعلامي السعودي فهيد الشمري ليقدم اعتذاره للمغاربة.

وقال الشمري، في فيديو بثه على موقع “يوتيوب”، إنه “لم يكن يقصد المغرب عندما أشار إلى بلاد الطرابيش، لأن المملكة لم تكن مستعمرة من طرف الترك المغول، وهي حقيقة يجب أن يفخر بها”، مضيفا أن “أقدم اعتذاري للشرفاء والشريفات بالمغرب،  على إسقاطاتي العفوية في تلك الحلقة”.

وتابع، “أنا لا أحمل حقدا للمجتمع المغربي أو للحكومة المغربية، بل بالعكس أكن للشرفاء والشريفات كل الاحترام والتقدير:، مضيفا “الحملة الإعلامية التي شنت ضدي من قبل المغاربة، الله يسمحهم كلهم، وأتمنى أن تتوقف، فترديد كلماته تسيئ لهم أكثر مما تسيء لي، ولن أتدخل بالشأن المغربي الاقتصادي او الاجتماعي او السياجي مرة أخرى”.

وكان الشمري، قد قال في مقطع فيديو نشره عبر قناته على موقع “يوتيوب”، بعنوان انهيار السياحة في بلدان الطرابيش في إشارة إلى مصر والأردن والمغرب، إن هاته البلدان اعتمدت في اقتصادها على السياحة الجنسية بدل الاستثمار في الصناعة والزراعة واستغلال خياراتها الطبيعية، لذلك تعرضت للانهيار بسبب أزمة كورونا.

وأضاف الإعلامي السعودي، “أن الاقتصاد المغربي قائم على السياحة الجنسية الداخلية، إذ يفتخر بدخول بـ 12 مليون سائح لبلاهم وجنيهم لـ 8 مليارات دولار منهم، وكذا جلب العملة الصعبة التي تقدر بـ 60 مليار دولار سنويا من خلال تحويلات نسائهم من البغاء عبر العالم”.

وخلفت تصريحات الشمري غضب واسعا لدى النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا هجومه على المغرب بعبارات “مشينة”، دون احترام للشهر الفضيل، مطالبين بتدخل السفارة المغربية في السعودية من أجل متابعته ووضع حد لكل الأشخاص الذين يسيؤون للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ابوعلي
    منذ 4 سنوات

    ماقالهه صحيح- المغرب بلاد الدعارة والحشيش والخيانة وبلاد تكميم الأفوه- والركوع لغير الله-