بلغت 391 حالة .. هذه تفاصيل الإصابات بكورونا في صفوف الأطفال بالمغرب

04 مايو 2020 - 14:00

بلغ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأطفال بالمغرب، ما مجموعه 391 حالة، مع تسجيل حالة وفاة رضيع كان يعاني فشلا كلويا، خلال الفترة ما بين 2 مارس و26 أبريل الماضي، أي ما يمثل 9.2 في المائة من إجمالي الحالات على المستوى الوطني، وذلك وفق ما كشف عنه أطباء شاركوا في نقاش عبر تقنية الفيديو من تنظيم مجموع “Infovac Maroc أول أمس السبت.

وحسب ما كشف عنه المتدخلون، فيتوزع الأطفال المصابون بكوفيد 19، على جهات المملكة، إذ تأتي جهة البيضاء سطات على رأس القائمة بـ97 طفلا مصابا، تليها جهة درعة تافيلات بـ74 حالة، ثم مراكش آسفي بـ60 حالة، فجهة مكناس فاس بـ54 حالة، ثم طنجة تطوان بـ44 حالة، فالرباط سلا القنيطرة بـ25 حالة، وجهة الشرق بـ18 حالة، ثم بني ملال خنيفرة بـ11 حالة، وسوس ماسة بـ5 حالات.

ووفق المصادر ذاتها، فإن 93.4 في المائة من الحالات تكون بدون أعراض أو أعراض خفيفة، بينما 1.3 في المائة تكون الأعراض فيها حادة.

أما فيما يخص الفئة العمرية للإصابات، فتعد الفئة من 10 إلى 14 سنة الأكثر اصابة الفيروس بما نسبته 46.3 في المائة، تليها الفئة ما بين 5 إلى 10 سنوات بـ28.9 في المائة، ثم من سنتين إلى 5 سنوات بـ15.8 في المائة.

وبخصوص الأعراض السريرية السائدة خلال القيام بالفحص، فتتمثل في السعال بما نسبته 76 في المئة، ثم الحمى بما نسبته 62 في المائة، والصداع بـ28 في المائة، وآلام في الحلق بـ26 في يالمائة، فالإسهال بـ18 في المائة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

هام للأساتذة .. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ إمضاء محاضر الخروج

تشييع جثمان المغدورة سحر بعد 10 أيام من العثور عليها في محطة تصفية بمراكش (فيديو)

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

تابعنا على