ابتداء من اليوم .. رفع تدريجي للحجر الصحي ببلجيكا

04 مايو 2020 - 17:00

شرعت بلجيكا، ابتداء من اليوم الاثنين 4 ماي 2020، تطبيق المرحلة الأولى من استراتيجية الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي، والتي طبقتها سلطات هذا البلد منذ 18 مارس الماضي، لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وفرضت السلطات البلجيكية مجموعة من التدابير الوقائية، للحد من انتشار الجائحة، إذ يجب على الراغبين في مغادرة مقرات سكناهم، الإرتداء الإجباري للكمامات في وسائل النقل العمومي، والمدارس والأماكن المغلقة.

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فقد حددت الدولة أربع مراحل لرفع قيود الحجر، تبدأ من 4 ماي إلى 9 يونيو المقبل، وستظل رهينة بتطور الوضع الوبائي في البلاد.

وستبدأ المرحلة الأولى اليوم الإثنين، مع استئناف العمل في الشركات، بناء على احترام التدابير الوقائية (ارتداء الكمامات الواقية، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، الامتثال لقواعد النظافة)، وإعادة فتح محلات الأثواب ولوازم الخياطة قصد التمكين من تصنيع الكمامات، فضلا عن السماح بممارسة نشاط بدني في الهواء الطلق مع شخصين كأقصى حد، أو أفراد الأسرة الذين يعيشون تحت سقف واحد.

وبخصوص  المرحلة الثانية، فستبدأ في 11 ماي، وتشمل إعادة فتح جميع المحلات شريطة أن تكون قادرة على الامتثال لإجراءات التباعد الاجتماعي والنظافة، مع تحديد الولوج لتجنب الاكتظاظ.

وبالنسبة للمرحلة الثالثة (ابتداء من 18 ماي)، فستهم فتح المتاحف بشروط، وفتح النوادي الرياضية المختصة حصريا في الأنشطة الخارجية، فضلا عن الاستئناف التدريجي للدراسة.

وابتداء من يوم 8 يونيو، ستشرع السلطات البلجيكية، دراسة العديد من النقاط، أهمها احتمال إعادة فتح المطاعم والمقاهي بشروط صارمة، ودراسة شروط الافتتاح المحتمل للأنشطة الصيفية (الرحلات إلى الخارج، الجذب السياحي، الأحداث الخارجية صغيرة الحجم).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رسميا .. الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

ضمنها مغربية ومحامي الملك.. الكشف عن التشكيلة الحكومية الجديدة بفرنسا

استنفار في الصين بعد ظهور الطاعون الدملي وتحذيرات من تناول الحيوانات البرية

تابعنا على