شوباني يمد يده للمعارضة لطي صفحة الماضي والتوجه نحو المستقبل

04 مايو 2020 - 23:30

أعلن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، عن مبادرة وصفها بـ”الإرادية” تَهُمُّ كافة أعضاء المجلس من أجل “طي صفحة الماضي والتوجه نحو المستقبل”، وذلك بعد مسلسل من الصراعات بينه وبين ما يسمى بـ”مجموعة تصحيح المسار” أدت إلى “بلوكاج تنموي” بالجهة.

ودعا رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت مكونات المجلس إلى “طي صفحة الماضي والتوجه نحو المستقبل، في جو من التعاون البناء والمسؤول، والتعدد الخلاَّق والمُثمر، بما يجعل تسخير مقررات وإمكانيات المجلس لخدمة ساكنة الجهة واقتصادها، هدفا وحيدا يسمو على جميع الأهداف”.

وأوضح شوباني في بلاغ له، تتوفر عليه “العمق”، أن هذه المبادرة جاءت “استحضارا لاستحقاقات حالة التعبئة الوطنية المؤسساتية والشعبية الشاملة التي يقودها جلالة الملك حفظه الله، وكذا لجهود مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع لمواجهة وباء كورونا وتداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية”.

وشدد البلاغ ذاته، على أن “رئيس المجلس ملتزم بتفعيل هذه المبادرة من تاريخ إعلانها، ويدعو الجميع إلى الانخراط في مرحلة “ما بعد وباء كورونا “، بما يعزز مواصلة المجلس قيامَه بأدواره الدستورية التنموية”.

وأضاف أن “رئيس المجلس يقترح على رؤساء الفرق المبادرةَ لصياغة مشروع ميثاق شرف متوافق بشأنه مع مكتب المجلس، يكون مرجعا أخلاقيا وعمليا لتدبير مبادرات وتدخلات المجلس في هذه المرحلة العصيبة التي تجتازها بلادنا وجهتنا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك يبرق تبون مؤكدا على متانة روابط الأخوة بين الشعبين الجزائري والمغربي

منشور إيقاف التوظيف العمومي .. شبكة تطالب الأحزاب بالكشف عن موقفها

تبون: ليس لدينا أي مشكل مع المغرب .. ونُرحب بأي مبادرة لتجاوز الأزمة (فيديو)

المغرب يرد مجددا على “أمنستي”: لا زالنا ننتظر جوابا على رسالة رئيس الحكومة

“أمنستي” ترد على حكومة العثماني وتتهمها بشن حملة تشهير ضدها

تابعنا على