لأول مرة .. عدد المتعافين من كورونا بالمغرب يتجاوز 200 حالة خلال 24 ساعة (فيديو)

04 مايو 2020 - 16:17

تجاوز عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس “كورونا” بالمغرب، حاجز المائتي حالة خلال 24 ساعة، وذلك لأول مرة منذ تشفي الجائحة بالمملكة.

وكشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الإثنين، عن تسجيل 215 حالة شفاء جديد، ليصبح العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس 1653.

وسجل المغرب خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 150 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 5053، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 179 حالة، بينما بلغ عدد الحالات المستبعدة إلى حدود اليوم 40249 حالة.

وبخصوص توزيع حالات الإصابات الجديدة على الجهات، قال اليوبي إن هناك 4 جهات سجلت أكبر نسبة من الحالات، وهي على التوالي جهات فاس مكناس، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة.

وأشار إلى عدم تسجيل أي إصابة جديدة في 6 جهات، وهي جهات درعة تافيلالت، الجهة الشرقية، سوس ماسة، كلميم واد نون، العيون الساقية الحمراء، الداخلة واذي الذهب.

وأوضح المسؤول ذاته، أن نسبة الفتك (الوفاة) ظلت مستقرة في حدود 3.5 في المائة، مشيرا إلى أن نسبة التعافي تستمر في الارتفاع، إذ بلغت إلى حدود اليوم 32.7 في المائة.

ولفت اليوبي إلى أن جل الحالات يتم اكتشافها في حالة صحية جيدة أو بدون ظهور أعراض المرض عليها، حيث تُكتشف في إطار التتبع الصحي للمخالطين بنسبة 84 في المائة من مجموع المخالطين.

وأفاد أن الحالات الـ150 الجديدة المكتشفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 126 منها تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك 8821 حالة مخالطة تحت التتبع الصحي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شجبوا “الإقصاء” و”المحسوبية”.. “مليون محفظة” تُوحّد الكتبيين والصناع

بعد رسوبها في الباك.. انتحار تلميذة برمي نفسها من الطابق الرابع لمنزل أسرتها بفاس

المغرب: 165 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 379 حالة شفاء (فيديو)

19.19 أعلى معدل للباك في زمن كورونا بجهة مراكش.. وصاحبته لـ”العمق”: سعيدة بهذا الإنجاز

بعد أول صلاة بالمساجد.. مصلون بسوس مبتهجون بفتح بيوت الله (فيديو)

تابعنا على