"محبوب الطلبة" .. مبادرة لجمع مساعدات لصاحب محل مأكولات بمراكش

05 مايو 2020 - 11:30

أطلق أستاذ جامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش، حملة لجمع مساعدات لصاحب محل مأكولات خفيفة أمام الحي الجامعي، يدعى “سعيد” وينحدر من منطقة قلعة مكونة، ومعروف وسط الطلبة بمساعداته لهم.

وكتب الأستاذ الجامعي علي أيت واسو، تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، قال فيها، “إن أخونا سعيد الذي لا يمكننا أن نفرقه عن صنوه حميد، وهما يمران من فترة جمود اقتصادي شأنهم في ذلك شأن غالبية الشعب المغربي الأبي والصبور”.

واقترح أيت واسو إجراء “اكتتاب رمزي كي يعلم صديقينا ما نكنه لهما من حب واحترام واعتراف بالجميل على مدى رباطهما بمراكش لخدمة أهل العلم طيلة عقود بعيدان عن بلدتهما وعن أهلما”.

ودعا المتحدث الطلبة والأساتذة إلى المساهمة كل حسب استطاعته “حتى تثلج صدور صاحبينا، ولو بشكل رمزي”، لأن جميلهما وفق تعبيره “لا يمكن سداده، لقد عرفتهما شابين يافعين والآن وقد بدت ملامح السنون على محياهما الجميلين ولا يملكان أي تقاعد أو أي امتياز من أي نوع كان”.

تدوينة الأستاذ التي وصفت صاحب محل المؤكولات بـ”الرجل الإنسان والخدوم”، لقيت تفاعلا إيجابيا للعديد من الطلبة.

وقام أحد الطلبة بنشر صورة “محبوب الطلبة” في مجموعة الحي الجامعي على “فيسبوك”، معلقا عليها: “أحسن سعيد فالعالم تمشي عندو ميكون عندك ريال ميردكش”.

فيما كتب آخر “هذا الشخص قد يتبادر لذهن العديد من الأشخاص أنه إنسان عادي لكن في الحقيقة هو شخص ساعد فئات عديدة من طلبة الحي الجامعي بمراكش كان يمنحهم وجبات الفطور والغداء مجاناً إلى حين تصرف لهم دراهم المنحة”.

وأضاف أن “هناك أشخاص تناولوا العديد من الوجبات عنده، ومنهم الآن من أصبح أستاذا جامعيا ومنهم من أصبح قاضيا ومنهم المحامي ورجل شرطة، كل شخص في منصبه.. مثل هذا الشخص يجب تقديم الشكر والإحترام له والمحبة والتقدير، لأنه يقدم مساعدات للطلبة إلى حين الوصول إلى وظائفهم في الحياة، وهذا أمر ليس سهل”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

nkihmad@gmail.com منذ شهرين

أتذكرهم جيدا. يستحقان سعيد وحميد كل التقدير والاحترام للطريقة التي يتعاملون بها مع الطلبة. ما ألذ المسمن وكؤوس الشاي الذي يحضرانه. احييهم من هذا المنبر.

مقالات ذات صلة

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

بعد أشهر من الجائحة.. أيت الطالب يمنح موظفي الصحة رخصا إدارية “مشروطة”

ابتدائية أكادير تقضي بالحبس والغرامة في حق “الطاوجني”

شكاية زوج تقود إلى اكتشاف “زنا محارم” بين متزوجة وشقيقها باشتوكة

تابعنا على