اتهم مقاولين بـ"التحايل" .. الباطرونا بـ"المستشارين" يطالب أمكراز بالاعتذار

05 مايو 2020 - 12:53

انتقد عبد الإله حفظي، رئيس فريق الباطرونا بمجلس المستشارين، وزير الشغل والإدماج المهني بسبب اتهامه للمقاولين بـ”التحايل من أجل تحقيق ربح غير مشروع”، مطالبا إياه بسحب هذه الاتهامات والاعتذار للمغاربة والمقاولات.

وقال حفظي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن الحكومة لم تف ببعض تعهداتها المنبثقة عن الاتفاق الثلاثي الأطراف، منها مرسوم المتعلق بالمادة 16 من مدونة الشغل، وتعديل بعض بنود هذه المدونة بما يحقق احتياجات المقاولة وبين محاربة هشاشة الشغل في إطار مرونة مسؤولة.

وأضاف المتحدث، أنه مرت سنة دون تنفيذ هذه الالتزامات والقطاع الخاص عبر الاتحاد العام لمقاولات المغرب رعى تعهداته ونفذ جميع التزاماته وظلت مقاولاته شامخة صامدة لم تستسلم وتغاضيتم عن وجهها المشرق ووجهتم لها اتهامات تطعن في مصداقيتها وتخدش صورتها أما الري العام”.

وزاد مخاطبا الوزير أمكراز، “بخستم قطاعات بأكملها ووجهتهم اتهامات إلى المقاولين بالتحايل من أجل تحقيق ربح غير مشروع، وهذا كلام مرفوض ويجب أن تسحبوه وأن تعتذروا للمغاربة والمقاولات”.

وشدد حفظي على أن “المقاول هو الذي يغامر ويخاطر ويستثمر ويخلق الثروة ومناصب الشغل ويرهن جميع ممتلكاته من أجل مقاولته ووطنه”، مؤكدا أن “كل مقاولات القطاع المنظم مقاولات مسؤولة، وملتزمة ومواطنة، ورغم تجريحها وجراحها سوف تستمر في أدوارها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تساؤلات مشروعة، لكن لا جواب منذ شهرين

لم نفهم لما طلب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي cnss بالتصريح برقم معاملات الشركات المتوقفة بسبب كورونا حتى يستفيد الأجراء من المساعدة المالية في انتظار رجوع الوضع الى الحال العادي ؟، ما علاقة رقم معاملات الشركة المشغلة والتي تودي واجبات الانخراط لصالح الاجير مع تعويضه لتوقيف الشركة عن العمل ؟، لا يستوي هذا، اذا كان المقصود معرفة هل المقاولة تشتغل في هذه الظروف وتكذب فالأحرى أن تقوم وزارة المالية بالتحري في هذا الباب

مقالات ذات صلة

مواد استهلاكية

بحث: 70% من الأسر المغربية تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية

ّ”فيتش” تجدد تصنيف الشركة المركزية لإعادة التأمين في مستوى “AAA” بأفق “مستقر”

الحكومة تُخفّض واجبات التسجيل المطبقة على اقتناء عقارت السكن

مؤشر الثقة لدى الأسر المغربية يسجل تدهورا كبيرا خلال أزمة “كورونا”

المغرب يواجه جائحة “كورونا” بقانون مالي تعديلي .. وهذه أبرز مضامينه

تابعنا على