مبادرة شبابية تستهدف مساعدة 700 أسرة بضواحي أزيلال

05 مايو 2020 - 17:11

انخرط عدد من الفاعلين الشّباب بجماعة بني اعياط التابعة لأزيلال، في حملات خيرية استهدفت عددا من الأسر المعوزة في ظل تداعيات انتشار “فيروس كورونا” المستجد وما رافقه من فرض تدابير وقائية شملت حظر التجوال وإغلاق بعض المحلّات التجارية وتعليق مختلف الأنشطة.

وقامت المبادرة، التي تولاها شباب بالجماعة سالفة الذكر عن طريق التطوّع والعمل الخيري، على جمع تبرعات مالية لعدد من المحسنين والمساهمين في المغرب وخارجه للتخفيف من وطأة حالة الطوارئ على عدد من الأسر المعوزة بالمنطقة.

وبحسب منسق المبادرة هشام خالص، فإن الفكرة انطلقت بتدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتم تنزيلها على ارض الواقع من خلال ست مراحل استفادت خلالها 256 أسرة من مساعدات مالية قدرت بـ 300 درهم للأسرة الواحدة، فضلا عن مساعدات غذائية لـ 40 أسرة قاطنة بمناطق قروية نائية، بتكلفة قدرت ب 95000 درهم.

وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” أن هذه الحملة انطلقت قبل شهر رمضان، لافتا إلى أن منظمي الميادرة الإحسانية وضعوا برنامجا رمضانيا، إذ من المنتظر ان تستفيد منها حوالي 400 أسرة، بميزانية يمكن ان تصل إلى 90000 درهم.

وأوضح “خالص” أن هذه المبادرة الشبابية المستقلة تهدف إلى الاستمرارِ في هذا العمل الإحساني إلى غاية رفع حالةِ الطوارئ في البلاد، خصوصا إذا ما كان هناك محسنين للحصول على الإمدادات المالية الكافية للاستمرار في العملية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مصظفي مراكش منذ شهرين

اودو في البداية ان انوه بشباب بلدتي بهذه المبادئ القيمه والتي يحت عليها ديننا الحنيف فهده المبادره تعتبرمن بين القيم الانسانيه تجاه اخه المسلم في هده الظروف العصيبه وان اشكر كل من ساهم من قريب او بعيد في مد يد العون لاخيه كما جاء في حديت رسولنا الكريم انا الله في عون العبد مادم العبد في عون اخيه . وفي الاخير ارجو منكم الاتفاته الي دوار بوازاض المحادي الي دوار لعوينه فانه يعج بالفئات الهشه والان فهو يستغل من ظرف المنتخبين .ىشكرا واظلب الاخوان والاخوات بالالتزام بالحجر الصحي .مصظفي مراكش

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على