مجتمع

هيئة حقوقية تندد باعتداء قائد على صحافيين وتطالب بتدخل وزير الاتصال

ندد المركز الوطني للإعلام وحقوق الانسان، بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له صحفيان بقناة تمازيغت بمدينة تيفلت.

وساءل المركز في بلاغ له توصل “العمق” بنسخة منه، الوزير المكلف بقطاع الاتصال و” الوصي ” على الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة”، عن موقفه من هذا الفعل الذي وصفه ب “الهمجي”.

وفيما طالب الجهات المعنية بالتدخل لوقف مثل هذه الأفعال “الهمجية” على الصحافة، و الصحافيين، عبر المركز عن تضامنه المطلق مع طاقم قناة الأمازيغية.

وكان طاقم التصوير المكون من  الصحفية سعاد وصيف، والمصور محمد بوالجيهال، قد تعرضا لاعتداء بالضرب والسب، من طرف قائد الملحقة الثالثة بمدينة تيفلت، أثناء عملهما على تصوير روبورتاج عن تزويد الأسواق بالمواد الاستهلاكية بإقليم الخميسات، تحديدا بمدينة تيفلت، في ظل جائحة كورونا.

وقالت الصحافية المعتدى عليها، في تصريح لجريدة “العمق” إن “القائد المدعو عزيز، لم يتوان في الشتم والسب، بوابل من الكلام الساقط، متجاوزا حدوده، وقام بصفعي مرتين ودفعي أكثر من مرة”.

وأضافت سعاد، أن “القائد ومن معه من أعوان السلطة المدعوين بنبيل وعادل، قاما بمحاولة تكسير كاميرا التصوير، مما تسبب في إصابة المصور بجرح في يده”.

وأكدت سعاد، بأن “هذا الشطط في استعمال السلطة من طرف القائد أدى إلى توقيف مهمة التصوير”، مشيرة إلى أن انتقال طاقم القناة إلى تيفلت “أتى في إطار قرب القناة الأمازيغية من المواطن ومواكبتها لكل مستجدات وأحداث ومراحل الحجر الصحي الذي فرضته الظرفية الوبائية ببلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • هشام هولندا
    منذ 4 سنوات

    ماهذه الهمجية من القائد اليس هناك قوانين اذا هؤلاء الصحافة لم يطبقو القانون فهناك عدالة. هذا القائد الهمجي اراد تطبيق القانون بيده وهذا يعاقب عليه القانون المغربي والدولي.اتمنى ان يتدخل السيد ع.اللطيف الحموشي فهذه القضية النكراء من طرف القائد المذكور وشكرا وعاش المغرب شعبه وملكه وصحراءه. والخزي والعار للحاقدين والمعتدين. الله الوطن الملك ❤💯🇲🇦🇲🇦🇲🇦👍

  • Yahya
    منذ 4 سنوات

    هاد القياد ورجال السلطة طغاو خاصة مع هاد الحجر الصحي. اغلبيتهم كانو ديما مخبيين والان زعمة جاتهم الاوامر. يتعدى على سيدة حامل واش هدا ما خاصش يتربى؟ واش عندهم شي تكوين او غير سير وراك فوق الشعب؟ والله بزاف وكي تدوي منظمة حقوق الانسان على المغرب ما يعجبش الحال. وهادا دليل من الادلة. راه اي مغربي تهضر معاه يفهم ويقدر، حتى اللي نقولو عليهم شمكارة، غير الاوضاع وما دارت. هادو سبحان الله خدامين وزعمة قاريين، بصح شنو قراو؟ والو. Le diplôme ne fait pas la personne.