مغاربة العالم

مغاربة مدينة “بييلا” الإيطالية يقدمون مساعدات غذائية للسجناء (صور)

قامت الجمعية الإسلامية الثقافية بمدينة بييلا الإيطالية، بمبادرة إنسانية خلال شهر رمضان المبارك، من خلال تقديم المواد الغذائية إلى السجناء الموجودين بسجن المدينة.

وأوضح رئس الجمعية محمد الساكت، في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة تأتي بدعم من القائمين على الجمعية والمتبرعين المسلمين، مشيرا إلى أن سجن بييلا يضم عددا كبيرا من السجناء المغاربة.

وكان الساكت قد كشف في حوار مسابق مع جريدة “العمق”، تفاصيل مبادرة رفع الآذان لأول في شمال إيطاليا بصوت مؤذن مغربي، وذلك عبر مساجد مدينة بييلا، موضحا أوضاع الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة في ظل أزمة جائحة كورونا.

وقال الساكت إن مبادرة رفع الآذان كانت تراوده قبل ظهور جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه ناقش إمكانية تنفيذها مع إمام مسجد جمعية الهدى بمدينة “بييلا”.

وأضاف: “الحمد لله خرجت الفكرة إلى الواقع باتفاق مع مختلف المراكز الإسلامية التابعة لإقليم بييلا، بعدما قدمنا طلبا لعمدة المدينة، حيث تقبلت السلطات المحلية والبلدية والدرك الفكرة بقلب رحب”.

يُشار إلى أن مدينة “بييلا” تقع شمال إيطاليا، وهي عاصمة مقاطعة “بييلا” في إقليم “بييمونتي”، وتبعد عن مدينة تورينو بنحو 80 كيلومترا إلى الشمال الشرقي و96 كيلومترا عن ميلانو إلى الشمال الغربي، فيما يبلغ عدد سكانها 46.358 نسمة، من بينهم جالية مغربية مهمة إلى جانب جاليات عربية وإسلامية متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *