أخبار الساعة، مجتمع

31 إصابة جديدة بكورونا بفاس .. ومكناس تتعزز بمختبر لتحليلات كورونا (صور)

عرفت الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بجهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، ارتفاعا وصل إلى 707 إصابات منذ انتشار الفيروس، بزيادة 31 إصابة جديدة اليوم الأربعاء، منها 29 حالة بفاس وحالتين بإقليمي مولاي يعقوب وتاونات، فيما تعافت 14 حالة جديدة بالمنطقة جميعها بفاس.

واستقرت حصيلة انتشار “كوفيد 19” بباقي أقاليم الجهة، ففي الحاجب لا زالت الحصيلة في حالتين منها حالة شفيت، وإفران 20 حالة منها 19 شفيت، ومكناس 115 حالة منها 86 شفيت، ومولاي يعقوب 6 حالات منها 5 شفيت، وتاونات 9 حالات منها 3 شفيت، وتازة 55 حالة منها 37 شفيت، وصفرو 14 حالة منها 9 شفيت.

وبمكناس شرع المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بمكناس، اليوم الأربعاء، بإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد 19، ويتوفر المختبر على التجهيزات المخبرية من الجيل الحديث للكشف عن الفيروس عبر تقنية تفاعل البوليميراز المتسلس “PCR”.

وسيمكن هذا المختبر الذي يتوفر على أجهزة حديثة بمعايير دولية، من الكشف عن فيروس كورونا المستجد وتحليل عينات الأشخاص المشتبه في إصابتهم، مع ربح الكثير من الوقت من أجل انتظار نتائج التحاليل، وللإشارة فالمختبر المذكور يتوفر على قدرة تحليل دورتين من العينات في فضل الأطقم الصحية التي ستعتمد نظام المداومة.

ويأتي افتتاح هاته المنشأة كثمرة جهود وزارة الصحة والمديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، وباقي الشركاء كقيمة مضافة، إلى جانب مختبر المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، ومختبر المستشفى العسكري مولاي إسماعيل بمكناس من شانها تعزيزا لعرض الصحي لجهة فاس مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحناوي رببعة.
    منذ 4 سنوات

    تحياتي الخالصة لجريدة العمق وعلى راسهم السي محمد اهرمش على المجهودات اللتي يقومون بها ليوصلنا بجديد الا خبار نتمنى لجريدتكم المزيد من التالق وشكرا