وصف زوجة الرسول خديجة بـ"الهَجَالة" يجر مسؤول قناة جزائرية إلى التحقيق

06 مايو 2020 - 23:59

استدعت هيئة الضبط السمعي البصري الجزائرية، أمس الأربعاء، ممثل قناة “الجزائرية وان” لمسائلته حول مضمون إحدى الحلقات التي بثت لديهم، وأثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تقدم العديد من المواطنين بشكاوى لدى الهيئة، بتهمة المساس بالأعراف الاجتماعية والروحية والثقافية والضرر المعنوي الذي لحق بهم.

وحسب بلاغ صحفي لهيئة الضبط السمعي البصري نشرته جريدة النهار الجزائرية، فإنه تم استدعاء ممثلي قناة “الجزائرية وان”، بسبب حلقة من برنامج “أحوال الناس”  التي استعملت فيها كلمة “هجالة”، في وصف خديجة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم،  وهي كلمة تدل على معنى غير أخلاقي في بعض جهات البلد.

وأشار البلاغ إلى أن مسؤول القناة التزم بتقديم اعتذار للقناة وإنشاء لجنة داخلية لمراقبة كل البرامج.

وكان مقطع فيديو من مسلسل تلفزيوني جزائري يعرض في رمضان قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما اعتبر أنه “إساءة” للسيدة خديجة بنت خويلد زوجة الرسول محمد عليه السلام.

ووصفت إحدى الممثلات في الحلقة السادسة من مسلسل أحوال الناس “بابور اللوح” أولى زوجات النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في مشهد تمثيلي بـ”الهجالة”، وهو ما اعتبره الكثيرون إساءة كبيرة لأم المؤمنين، كون أن الكلمة تستعمل في العامية الجزائرية غالبا للتنمر على النساء الأرامل والمطلقات.

وأثارت الكلمة غضبا واسعا بين النشطاء على فريق العمل حيث طالب البعض منهم بتوقيف المسلسل ومحاسبة القائمين عليه،  بينما دعاهم آخرون إلى الإعتذار وحذف الحلقة من منصة “يوتيوب”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مولاي رشيد وزوجته كلثوم

بعد وعكتها الصحية.. لطيفة رأفت تتلقى هدية خاصة من مولاي رشيد وزوجته (صورة)

الممثل بوبكر هلال في أول ظهور له: العمل مع قنبوع متعة وأعشق الوداد (فيديو)

بكلمات موزونة .. مغربي يبدع زجلا عن أزمة كورونا وأثرها على المواطن (فيديو)

موتشو

السايح يكشف معاناته مع السخرية والتنمر وظروفه المادية ويتحدث عن أبنائه (فيديو)

فرقة نردستان المغربية

فرقة “نردستان” المغربية تفتتح مهرجان ليفربول للفنون العربية في بريطانيا (صور)

تابعنا على