أزمة "كورونا" تسببت في إغلاق 87% من الفنادق بالمغرب

07 مايو 2020 - 12:48

كشفت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي، أن 87 في المائة من الفنادق بالمغرب أغلقت بسبب اعتماد المملكة لتدابير وقائية قصد التصدي لجائحة كورونا، مشيرة إلى أن عددها بلغ 3465، من أصل 3989، فيما ظلت 520 وحدة مفتوحة.

ولفتت الوزيرة، خلال مداخلة لها أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب الاثنين 4 ماي الجاري، أن الاغلاق أدى إلى تراجع عدد ليالي المبيت، حيث سجل في نهاية مارس الماضي ناقص 56 و53 في المائة.

وكشفت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، عن خططها لإعادة إحياء النشاط السياحي في المملكة بعد جلاء أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى شلل تام في القطاع.

وقالت العلوي، إن وزارتها تعمل منذ أسابيع على تقوية نظام الرصد وجمع البيانات وتحليلها من أجل إعداد التقارير ورفعها للجنة اليقظة الاقتصادية.

وأضافت العلوي، أن لجنة اليقظة الاقتصادية تعي أن قطاع السياحة والنقل الجوي يحتاجان لدعم أكثر من القطاعات الأخرى وذلك بسبب تضررهما الكبير من أزمة كورونا، وكذا لصعوبة النهوض باستقلالية في هذا القطاع لارتباطه بدول العالم بعد تجاوز الفيروس في المملكة، مشيرة إلى أنه لن يتمكن من العودة للعمل كباقي القطاعات في الأسابيع المقبلة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منها تخفيض الأسطول وتقليص العاملين.. عدو يضع سيناريوهات لإنقاذ “لارام” من الإفلاس

“كورونا” تكبد منتجي البيض بالمغرب خسائر بـ350 مليون درهم.. والمهنيون: القطاع مهدد بالانهيار

مكتب الصرف يُسجل استمرار تأثير جائجة كورونا على المبادلات التجارية للمغرب

لجنة اليقظة بجهة بني ملال تتدارس آفاق إعادة الدينامية للقطاعات المتضررة من “كورونا”

استعدادا لفتح الفنادق والمراكز السياحية بالشمال.. الوزيرة العلوي تجتمع بمسؤولي الجهة (صور)

تابعنا على